في دراما رمضان كل عام وجوه جديدة علي طريق النجومية

16/08/2014 - 9:38:24

انجى أباظه انجى أباظه

كتب : محمـد نبيـل - هبة غازي

زحام شديد من الأعمال الدرامية في رمضان 2014 .. سيناريوهات متعددة .. أفكار متنوعة.. مشاهد كثيرة .. ومضمون قد يتفق ويختلف عليه البعض إلا أن مسلسلات هذا العام استطاعت أن تفرز نجوماً جددا.. وضعتهم علي أول الطريق من أجل مستقبل متميز.


ابتهال الصريطي .. النجومية تلاحقها


لفتت الأنظار اليها بقوة في شخصية "شحاته" في مسلسل السبع وصايا, بعدما أجادت التعبير عن نفسها وأكدت أنها تمتلك موهبة حقيقية وأن نجاح دورها في فيلم فتاة المصنع مع المخرج الكبير محمد خان لم يكن وليد الصدفة.


ابتهال تدين بالفضل للمؤلف محمد أمين راضي والمخرج خالد مرعي وتقول: ردود الأفعال الإيجابية سواء حول المسلسل كله أو دوري فاقت توقعاتي، وأحمد الله علي هذه الفرصة التي اتيحت لي في عمل مهم مثل السبع وصايا ومع فريق مميز من القائمين عليه سواء امام أو خلف الكاميرا، بخلاف موسيقي هشام نزيه الذي أضفي للتتر بريقاً خاصاً.


نور محمود .. موهبة علي الطريق


هو أحد الضباط الذين قتلوا علي يد الصياد والذي بدأت به أولي حلقات المسلسل المثير, حيث يعتبر تجربته مع مخرج متميز كالمخرج أحمد مدحت من أهم فرصه في التعبير عن نفسه علي الاطلاق، والذي كان متحمسا له وأعطاه شرف ان يكون ضمن فريق هذا العمل الناجح ، وحيث حقق صدي جماهيرياً قوياً وسط منافسة درامية شرسة.


الصياد هو العمل الثاني له مع النجم يوسف الشريف الذي سبق وان تعاون معه في الجزء الأول من مسلسل زي الورد، يراه واحدا من أهم ممثل جيله.


نور يشارك هذا العام أيضا في مسلسل صديق العمر ويقوم فيه بدور محمود فهيم مدير مكتب الرئيس جمال عبد الناصر, وبالرغم من ان الدور ليس به مساحة تمثيل كبيرة الا أن وقوفه امام نجوم كبار علي رأسهم الفنان باسم السمرة والفنان جمال سليمان حيث كانت معظم مشاهده معه ويعتبر هذه الخطوة شرفاً لأي فنان يبدأ مشواره الفني حيث تساهم بشكل إيجابي في صقل موهبته بسرعة.


شريف الخيام .. "خطوات الشيطان" دفعته الي "سجن النسا"


شريف الخيام ابن الأوبرا المصرية الذي لمع اسمه هذا العام خلال مسلسلي «خطوات الشيطان وسجن النسا»، الخيام عبر عن بالغ سعادته بما لعبه من شخصيات حصد علي اثرها الإشادة , وبالرغم من أن مسلسل خطوات الشيطان له جمهوره الخاص الا أنه نجح في خطف الأنظار اليه عندما وقع في حب درة أو "دلال" في مسلسل سجن النسا بشخصية "البارمان" الساخط علي أوضاعه المجبر عليها.


ويقول : سعدت جدا بالوقوف امام الفنانة الجميلة درة واكتشفت أنها إنسانة محترمة ومحبة لعملها، حريصة علي كل التفاصيل، وكانت اشادتها لي من أهم الأسباب التي شجعتني علي المضي قدما في الخروج بالدور بهذه الصورة، بخلاف المخرجة الرائعة كاملة أبو ذكري التي وثقت في قدراتي ومنحتني فرصة كبيرة في واحد من أهم وأنجح مسلسلات رمضان هذا العام .


إنجي أباظة .. عودة حميدة


تقدم انجي في مسلسل فرق توقيت أمام المطرب تامر حسني شخصية مختلفة وجديدة عليها تمامًا لعبت دوراً محورياً في الأحداث، حيث تتجمع لديها عدة خطوط درامية بحكم عملها كطبيبة نفسية تعلم الكثير من الأسرار عن كل شخصيات المسلسل، وتقول : سعيدة جدا بالوقوف أمام النجم "المتواضع" تامر حسني وكانت العلاقة بيننا في أبهي صورها, واستفدت كثيرا من توجيهات المخرج اسلام خيري والذي اضفي اسلوبه الخاص شكلا مميزا للمسلسل ككل.


انجي لفتت الأنظار اليها العام الماضي من خلال دور صغير في مسلسل الداعية، بعد فترة انقطاع طويل عن التمثيل وكانت قد ظهرت من قبل في فيلم المصير للمخرج الراحل يوسف شاهين، وتشارك أيضا هذا العام في مسلسل سيرة حب أمام اللبنانية سيرين عبد النور.


نسرين أمين .. للجرأة عنوان


تعتبر نسرين أمين من أكثر الممثلات اللآتي أجدن هذا العام بدورين متميزين عنوانهما الجرأة في مسلسل "سجن النسا" ظهرت بشكل قوي في شخصية زينات، واستطاعت من خلال أدائها أن تكسب تعاطف المشاهد معها، أو "السبع وصايا" قدمت شخصية جريئة ولكن دون اسفاف، باحتراف ملفت للأنظار استطاعت توصيل تفاصيل الشخصية "تاجرة الصوفة" الي أغلبية المشاهدين .


نسرين قدمت أعمالا كثيرة من قبل كان أخرها مسلسل أسيا العام الماضي أمام النجمة مني زكي ومع المخرج محمد بكير, ولكن ربما هذا العام لن يمر عليها مرور الكرام, قبل أن تأخذ صاحبة الأداء المقنع والوجه البشوش مكانة أكبر في عالم الأضواء والشهرة .


محمود حافظ .. الدوكش


مخطئ من يظن أن محمود حافظ خريج أكاديمية الفنون الذي قدم شخصية الدوكش في مسلسل السبع وصايا قد دخل الي الفن حديثا، ولكنه أهم أدواره علي الاطلاق كما يقول ويعتبره بداية تواجده علي الساحة الفنية بشكل رسمي، حافظ أبدع في تقديم الشخصية الصعيدية في العمل وباتقان بديع للهجة سكان الجنوب واستطاع أن يفرض شخصيته أمام الكاميرا، وحول العمل في رمضان هذا العام يقول : كنت متخوفا من الشخصية في البداية لذلك تطلب العمل مني جهدا مضاعفا مع مصحح اللهجة، وقد فوجئت بردود أفعال مبهرة من كل من حولي والحمد لله، وأتمني أن تكون هذه الخطوة بداية حقيقية لي في الفترة القادمة.


ندي عادل .. السلاسة والاحترافية


هذه البنت الرقيقة صاحبة الملامح المريحة الهادئة, هكذا يكون الانطباع الأول عندما تشاهد الفنانة الشابة ندي عادل صاحبة رصيد لا بأس به في الأعمال بداية من الدالي ومرورا بالريان والعار, وانتهاء بمسلسل صديق العمر الذي قدمت فيه دور ابنة المشير عبد الحكيم عامر، وأدت بشكل سلس وصلت من خلاله الي المشاهدين من أقصر الطرق .


وقد أشارت ندي إلي أن الشخصية تطلبت منها استعدادات خاصة، كونها تظهر في فترة الخمسينيات، وهو ما تطلب منها تغيير شكلها وملابسها، كما أضافت أن مخرج العمل عثمان أبو لبن طلب منها تغيير لون شعرها لملائمة طبيعة الشخصية وبالفعل قامت بقصه أولا قبل أن تستجيب لطلبات المخرج رافضة استعمال الشعر المستعار حتي تكون صادقة في التعبير والأداء.


نادية نجم.. العفريتة


تقول نادية نجم:


- أجسد دور الأخت الصغري لمصطفي شعبان في مسلسل دكتور أمراض نسا اسمها سما في سن المراهقة ورشحت للعمل في المسلسل عن طريق زميلي بالمعهد خالد حجاج والمخرج محمد النقلي وأعربت عن سعادتها بالعمل مع الفنان مصطفي شعبان والفنانة صابرين وقالت انها لم تكن تتوقع أن صابرين فنانة حبوبة وخفيفة الظل إلي هذه الدرجة وانها كانت دائما توجه لها الكثير من النصائح التي أفادتها وأثنت علي الروح التي خيمت علي أجواء العمل في الاستوديو، أكدت أنها سعيدة أيضا بدورها في مسلسل عفاريت محرز ويشاركها البطولة سعد الصغير.


وفاء قمر.. أول خطوة


وتألقت وفاء قمر في مسلسل ابن حلال للفنان محمد رمضان وتقول سعدت بالعمل جدا معه خاصة وأن ترشيحها جاء عن طريق الفنان محمد رمضان نفسه. وفاء تقدم شخصية ميمي التي تعيش قصة حب مع البطل ولكنها لم تكتمل بسبب قسوة وجبروت أبيها الذي قام بتزويجها لرجل عربي ثري طمعا في المال.


وأكدت إنها شخصية صعبة ولهذا السبب جذبتني إليها، كذلك السيناريو الرائع الذي حدد طبيعة كل الادوار.


وتعتبر وفاء هذا العمل هو أول خطوة حقيقية لها في مشوارها الفني وأن بساطته وروح التعاون بين الفريق المشارك من العوامل التي ساعدته علي نجاح المسلسل ووصوله الي طبقة عريضة من الجمهور.


هاجر جاد ورضوي عادل.. ابنتا ماجدة زكي


أكدت كل من هاجر جاد ورضوي عادل عن سعادتيهما بالعمل مع الفنانة الكبيرة ماجدة زكي وأضافتا ان ترشيحهما للمسلسل جاء عن طريق المخرج احمد صقر الذي شاهدهما في مسرحية عرضت في المعهد العالي للفنون المسرحية بعنوان كأسك يا وطن إخراج اشرف زكي، وهاجر ورضوي جسدتا شخصيتي بنات ماجدة زكي حيث عانت كل منهما من تحكمها ومعاملاتها الحادة بحكم طبيعة وظيفتها كعميدة شرطة وتعمل مأمورة في السجن وتربي بناتها الثلاث علي الأمانة والشرف والعدالة بطريقة حازمة لدرجة أنها أنشأت زنزانة في بيتها تشبه زنازين السجن لمعاقبة المُخطئة منهن. وتحاول إحباط مخطّط الفتيات للزواج، عبر اختلاق حجج واهية، قبل أن تخضع لرغبات بناتها وتحتفل بزفاف الثلاث معاً في ليلة واحدة.


كريم مؤمن.. ودوران مميزان


يشارك بعملين هما العملية ميسي والاكسلانس ويلعب كريم دورا مؤثرا في أحداث المسلسل الأول ويقول: اجسد شخصية ضابط مخابرات أمريكي في إطار كوميديا الموقف، كما اجسد ايضا شخصية باهر في مسلسل الإكسلانس بطولة الفنانة نور التي تلعب أيضا دورا مؤثرا مع النجم أحمد عز ويدين كريم بالفضل والشكر لوائل عبدالله الذي منحه هذه الفرصة في مسلسل الاكسلانس ويضيف: وفي مسلسل العملية ميسي فجاء ترشيحي من الأستاذ هاني عبدالله للمخرج أحمد مناويشي والحمدلله تم اختياري للدور