اللواء حسن السيد: لا دخل للسيسى فى فوز «العسكريين» بعضوية البرلمان

17/12/2015 - 12:38:19

حوار: سناء الطاهر

يرى اللواء أركان حرب، متقاعد، حسن محمد السيد، عضو مجلس النواب، أن فوز عدد كبير من ضباط الجيش والشرطة السابقين بعضوية مجلس النواب سببه عملهم في خدمة الوطن فترة طويلة، وسعيهم لخدمته في كافة المناصب.


ويقول "لـ"المصور" إن "ضباط الشرطة والجيش السابقين ترشحوا للبرلمان كي يحموا مصر ويساندوا مؤسساتها ضد جماعة الإخوان، والمخاطر المحيطة بالوطن من الدخل والخارج"، رافضا الربط بين تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي في سدة الحكم، وفوز العسكريين السابقين بعضوية البرلمان، موضحا: وجودي داخل المجلس مرتبط بحسي كمواطن تربي علي عشق الوطن، منذ أن التحقت بالكلية الفنية العسكرية .


وحول إمكانية أن يمارس المجلس بتشكيله الحالي دور المعارضة، يقول النائب البرلماني: الشعب لم يختر يختار الرئيس والبرلمان كي يتفرج عليهم، وإنما كي يقدموا ما يخدم الوطن، ومن هنا سنمارس المعارضة في حدود المنطق، والمطلوب، من لم يحقق طموحات الشعب سنعترض عليه، والشعب نفسه سيخرج على كل من لا يحقق أهدافه.


ويعتبر "السيد" أن التخوف لدى العسكريين على مستقبل الوطن، أكبر من المدنيين، مواصلا: سنضع أمام أعيننا - أنا وزملائي- خططا للدفاع عن الوطن، وهو ما لا يقدر عليه جميع النواب المدنيين. ويشدد على أن الامن القومي لا يعني فقط حدود البلاد وتأمينها، وإنما يشمل ملفات التعليم والصحة وحل مشاكل المواطن، كذلك مشاكل النساء المعيلات، وغيرها.


وحول خطة عمله داخل المجلس يوضح "السيد": سأساعد في وضع التشريعات والقوانين التي تحقق مطالب الشعب في العدالة الاجتماعية، والتعاون مع الشباب والالتقاء المستمر بهم كي يقوموا بدور في حماية الوطن، كذلك تقويم منظومة التعليم حتي يتم تخريج علماء في كل المجالات، بجانب تطوير منظومة الصحة الوقائية والعلاجية حتي يجد كل مواطن حقة في العيش في بيئة نظيفه والعلاج دون عناء.


ويواصل: من الواجب كذلك أن يشغل ملف المرأه المعيلة، والانتاج في القرية ووضع الفلاح وتطوير القطاع العام أهمية لدى المجلس، بجانب الاهتمام بالقطاعين الخاص والعام كي يزيد الدخل القومي لمصر، وكل ذلك يجب أن يتم في إطار تفعيل دور الرقابة على جميع مؤسسات الدولة.


وعن المشاكل الخاصة بدائرته، يقول: أنا نائب عن دائرة الزقازيق، وسأحمل هموم أهلها تحت قبة المجلس وأعمل على حلها، خاصة مشاكل المرور ونقص المواقف والاسواق المجمعه والتعامل مع الوحدات السكنية الايله للسقوط، بجانب مشكلة القمامه والصرف الصحي.


ويسعى إلى التواجد في واحدة من لجان الدفاع والامن القومي، والنقل والمواصلات، والصناعة والطاقة داخل المجلس.



آخر الأخبار