اللواء سيف العبادي نائب قوص بقنا: وعي الشعب وراء فوز العسكريين بمقاعد البرلمان

17/12/2015 - 12:33:24

قنا: أحمد سعد جريو

اللواء متقاعد سيف العبادي، نائب دائرة قوص وقفط بقنا يؤكد على ضرورة تعاون نواب البرلمان الذين لهم خلفية أمنية وعسكرية من أجل خدمة الشعب ومؤسسات الدولة، والحفاظ على أمن البلاد.


وقال العبادي لـ"المصور": الجيش يحمى الوطن على الحدود والشرطة تحميه من الداخل، وكلاهما يضحى بالروح والدم من أجل البلد، والنواب الذين عملوا سواء فى الجيش والشرطة هم مواطنون أدوا ماعليهم من واجبات داخل المؤسسات العسكرية، وسيؤدون أدوارهم نحو التشريع والرقابة متكاتفين مع باقى النواب الذين اختارهم الشعب.


وأضاف: النائب تحت قبة البرلمان هو مصرى وطنى سواء كان قد أدى واجبه وعمله نحو وطنه فى مؤسسة عسكرية أو مدنية، الكل يسعى لهدف واحد وهو بناء الدولة المصرية الحديثة.


ويرى العبادي أن اختيار الشعب لضباط الشرطة والجيش السابقين يؤكد وعيه وحرصه على استقرار الدولة، وتحقيق الأمن، كما يعبر إدراك لخطورة المرحلة وما يُحاط بالوطن من دسائس ومؤامرات داخلية وخارجية، خاصة ان هؤلاء النواب قادرون على اجتياز الأزمة بما لديهم من حس أمني.


وحول دوره تحت قبة المجلس بعيدا عن الملف الأمني، أكد العبادي: سنقوم بالتشريع والرقابة على الحكومة، وفى كل الأحوال أنا مع مصلحة المواطن، وسنعارض أي ممارسة لا تتوافق مع المصلحة العامة.


ويشير العبادي إلى أنه سبق وفاز بمقعد البرلمان في انتخابات ٢٠١٠، معتبرا أن لديه خبرة برلمانية ستجعله يفيد المواطن، مؤكدا أهمية أن تقوم الحكومة بخدمة الشعب، وأن تحاسب بشكل قانوني في حال التقصير.. ويرى النائب البرلماني أن الزى العسكرى الذي ارتدائه يعني الالتزام بتطبيق القوانين والقواعد على الجميع بشكل متساوٍ وبدون استثناءات، مضيفا: هذا الزى رمز للالتزام والانضابط الداخلى، فنحن أبناء المؤسسات العسكرية يستمر الانضباط والالتزام داخلنا ما حيينا، والرغبة فى تحقيق ذلك مستمرة سواء كنا فى الخدمة أو خارجها.