الرائد حسانين أبو المكارم نائب ديرمواس بالمنيا: دعم السيسى واجب وظروفنا لا تسمح بالاختلاف

17/12/2015 - 12:29:10

المنيا: وفاء عبد الرحيم

اعتبر حسانين أبو المكارم، عضو مجلس النواب عن مركز ديرمواس بمحافظة المنيا، وعضو حزب الشعب الجمهوري، أنه عمله السابق كضباط شرطة برتبة رائد، لن يمنعه من مراقبة أداء وزارة الداخلية، وتقديم استجوابات ضد الوزير تحت قبة المجلس.


أبو المكارم قال لـ"المصور": الناس هي اللى نجحتني والدفاع عن مصالحهم أمر واجب، وأن لن أغلب مصلحة شخصية لي على الوطن أو المواطن، لافتا إلى أن قرار خوضه الانتخابات جاء بناء على رغبة أهالي الدائرة، الذين اختاروه ليكون صوتهم تحت قبة البرلمان.


وحول دوره في المجلس، أوضح: النائب له دورين، أحدهما على مستوى الدائرة ويتمثل في توفير الخدمات العامة والتواصل مع المواطنين، والدور الآخر يتمثل في الرقابة سواء على أداء المحافظة أو الحكومة بشكل عام، وإبراز السلبيات وتسليط الأضواء عليها، إلى جانب سن القوانين .


وأكد أبو المكارم أنه لن يترك عضوية حزب الشعب الجمهوري الذى ترشح من خلاله، وقال: الدستور ينص على ذلك، ولا يمكن أن أتخلى عن الحزب من أجل شيء آخر، لافتا إلى وجود مفاوضات بين الحزب وائتلاف دعم الدولة المصرية من أجل الانضمام للائتلاف.


وشدد على أنه سيكون داعم رئيسى للدولة أولا ورئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ثانيا، مبررا ذلك بقوله: نحن في وقت وظروف لا تسمح بالاختلاف، فالاختلاف يجب أن يأتي بعد التخلص من هذه المرحلة.


ولفت إلى أنه سيوافق على القوانين التي أصدرها الرئيس السيسي، "ضرورى نقر بالموافقة عليها لان رفضها سيدخلنا في متاهة".


وعن مشاكل المنيا التي سيحملها على عاتقه داخل البرلمان، قال: المنيا وديرمواس خصوصا فيها مشاكل فى الصرف الصحى والتعليم والصحة والرصف وغيرها ونحن كنواب المنيا أجتمعنا وأتفقنا على التحرك بشكل جماعى فى بعض المشكلات التى تحتاج لحلول وعلى سبيل المثال تطوير مستشفى المنيا الجامعى وتحديثها لأنها ليس أقل من مستشفى جامعة أسيوط المطورة.