ياماما زوقينى عريسى بينادينى

16/12/2015 - 10:08:17

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

 يوم الزفاف يشغل عقل وقلب كل عروس تحلم بليلة عمر ساحرة تستقبل فيها دنيا جديدة بالفستان الأبيض وعبير الأمنيات الوردية وجمال ملكة متوجة على عرش قلب فارس أحلامها. وفى إطار الاستعداد لليلة العمر تبدأ كل عروس فى البحث عن أفضل المتخصصين فى عالم التجميل لمنحها أحلى طلة فى أجمل مناسبات حياتها. «حواء » تقدم لكِ فى السطور التالية مجموعة من الخطوات والنصائح للحصول على مكياج رائع يليق بأجمل عروسة.


1 - ماسك منظف ومغذ للبشرة


اليوم السابق للزفاف له أهمية كبيرة فى تجهيز بشرتك لذلك اغسليها بالماء الدافئ جيدا لتفتيح المسام ثم مررى قطعة من القطن المبلل بمنظف للبشرة على الوجه بشكل جيد حتى تتخلصى من أى شوائب عالقة به، بعدها يتم عمل ماسك مغذ مثل ماسك العسل الأبيض الذى يناسب كل أنواع البشرة.


2 - اختيار كريم الأساس


اختيارك لكريم الأساس المناسب يعنى نجاح ماكياجك فاحرصى أن يكون مناسبا للون بشرتك وإذا كنت من صاحبات الوجه الممتلئ فيمكنك أن تحددى وجهك بلون غامق من البودرة فهى تظهر جمالك أكثر . وزعى كريم الأساس بشكل جيد وغير مبالغ فى الكمية، وضعى طبقة من البودرة الغامقة فى الأماكن التى تريدين إظهارها بحجم صغير.


3 - الكونسيلر


تعانى العروس أحيانا من بعض الهالات السوداء حول العين وذلك نتيجة للتوتر والإرهاق بسبب المجهود المبذول فى الفترة السابقة للزفاف، وهنا يفضل استعمال الكونسيلر فهو يعمل على إخفاء الهالات السوداء.


4 - البودرة


ضعى طبقة غنية من البودرة ووزعيها جيدا على الوجه كله بنسب متساوية حتى تتأكدى أن لون وجهك موحد.


5 - الماسكرا


العيون وبريقها أهم ما يظهر جمالك وتألق وجهك وماكياجك فضعى عدة طبقات من الماسكرا حتى تظهر رموشك كثيفة طويلة فهى تمنحك نظرة مثيرة راقية.


6 - ظل الجفون


هو أهم ما يميز ماكياجك، لذلك اختارى اللون الذى يتناسب مع لون بشرتك وعينيك، وابدئى بوضع طبقة خفيفة من اللون الأبيض حتى تظهر عيناك براقة ثم ضعى اللون الذى تحبينه.. ابدئى من داخل العين إلى الخارج، واحرصى أن يكون الطرف الخارجى باللون الغامق لأنه يعطى لنظرتك نوعا من الغموض المحبب.


7 - أحمر الخدود


اختارى أحمر الخدود بلون مميز جميل مثل البرونزى أو الخوخى.


8 - أحمر الشفاه


عادة تفضل  العروس اللون الأحمر القانى، ولكن إذا كنت ترغبين فى التغيير والتميز فيمكنك استعمال الموف أو البنى الغامق أو الوردى المفضل للعروس المحبة للبساطة، واحرصى على تحديد الشفتين أولا للحصول على شفاه جذابة بابتسامة ساحرة.