نهال عنبر: عميدة شرطة أطلعتني علي تفاصيل الشخصية

14/08/2014 - 2:23:27

نهال عنبر نهال عنبر

كتب : محمد جمال كساب

أعربت الفنانة نهال عنبر عن سعادتها الكبيرة بتجسيدها شخصية «لواء شرطة» وزوجة وزير الداخلية في مسلسل «صاحب السعادة» تأليف يوسف معاطي وبطولة النجم عادل إمام وإخراج رامي إمام والذي يعرض حالياً في شهر رمضان الجاري.. وتضيف:


- الشخصية جديدة علي ومن أصعب الأدوار التي قدمتها في مشواري الفني وعندما عرض علي المخرج رامي إمام والفنان عادل إمام الدور ترددت في قبوله ولكنهما أقنعاني بقدرتي علي تقديمه بشكل جيد، خاصة وأن المؤلف رسم الشخصية علي أنها شخصية دكتاتورية صارمة وحازمة أكثر من اللازم تتعامل مع الناس سواء في حياتها العامة أو الشخصية بصراحة شديدة لا تعرف اللين ومن خلال تعاملها مع المواقف المختلفة تتولد المفارقات الكوميدية الساخرة. وتواصل عنبر:


- هذه الشخصية جعلتني أحضر لها جيداً لذلك بحثت عن سيدة حقيقية تعمل في المجال وتوصلت بالفعل إلي عميدة شرطة وهي في نفس الوقت زوجة ضابط شرطة وطلبت منها مساعدتي في معرفة تفاصيل الشخصية فأخبرتني أنها تتعامل بشكل رسمي جاد مع الناس وزوجها وأبنائها وترفض وضع المكياج علي وجهها ولا تذهب للكوافير إلا في المناسبات والأعياد لأن حياة ضابط الشرطة تقتضي منه الشدة في التعامل لأن أي قرار يتخذه بشكل خاطئ ستترتب عليه مشاكل كثيرة.


وبعد مقابلتي لعميدة الشرطة مرات عديدة حاولت مع المخرج والمؤلف الوصول إلي ملامح الشخصية فقمت بإضافة المكياج البسيط علي وجهي واهتممت بمظهري الخارجي وساعدتني الاستايلست «ملك» في الملابس، وتدربت علي الأداء والتحية وكيفية إصدار الأوامر وحركة الجسم من خلال أحد المدربين وحاولت أن يظهر ادائي تلقائياً أمام الكاميرا فمجرد ارتدائي الملابس اتقمص الشخصية علي الفور وأصبح سيادة اللواء وتسترسل نهال عنبر:


- المسلسل من أجمل الأعمال التي شاركت فيها خاصة وأنه مع النجم الكبير عادل إمام الذي يتعامل باحترام مع كل الزملاء والعمال ويضفي جواً من المرح بخفة ظله وحضوره الطاغي والتزامه في المواعيد حيث يأتي قبل موعد التصوير بوقت طويل ولا يتعالي علي الناس مثل الكثير من أنصاف النجوم لأنه واثق من نفسه.


وتضيف:


- المسلسل يتناول في شكل كوميدي ساخر العديد من المشاكل الاجتماعية التي تعاني منها مصر مثل العلاقات الأسرية بين الآباء والأبناء والخيانة الزوجية ويركز بشكل كبير علي المجهود الكبير الذي يبذله رجال الشرطة ويبرز تضحياتهم في سبيل تحقيق الأمن للشعب المصري.. وهدفه جعل الناس تضحك للخروج من الحالة النفسية الصعبة التي يعيشونها في ظل ارتفاع الأسعار وأزمة المواصلات والبطالة وغيرها.. وأشارت نهال:


- وزارة الداخلية تسعي للعودة إلي احترام القانون لتصبح في خدمة الشعب. وإذا كانت هناك تجاوزات من بعض ضباط الشرطة قبل ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيه 2013 فإنها لا تعمم علي الجميع، خاصة وأن هناك استهدافا للشرطة من جماعة الإخوان الإرهابية وتيار الإسلام السياسي المتشدد بهدف تدميرها لأنها هي التي تتصدي لإجرامهم والوضع الجديد هو احترام الشرطة للشعب وأي تجاوزات من أفراد الشرطة في حق المواطنين سيتم معاقبة أصحابها.


وتستطرد:


- جاءتني ردود فعل جيدة حول دوري سواء من أصدقائي أو أقاربي وزملائي وكذلك من الكثير من ضباط الشرطة الذين اثنوا علي ادائي يمزحون معي وينادونني يا «سيادة اللواء» ويعطون لي التحية العسكرية وهذا يفرحني جداً والحمد لله.


وتطالب نهال عنبر بضرورة فتح الباب للفتيات للتقدم للدراسة بأكاديمية الشرطة والدخول في هذا المجال الخدمي الهام خاصة وأن نظرة المجتمع للمرأة في مثل هذه المجالات تغيرت كثيراً. ونحن في أشد الحاجة لضابطات شرطة حتي نستطيع التعامل مع متظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية اللاتي يقمن بالإرهاب والحرق والاعتداء علي مؤسسات الدولة واساتذة الجامعات كما حدث في جامعة الأزهر مؤخراً وتضيف:


- كما أنني وجدت إشادة كبيرة لتجسيدي شخصية «تحية» زوجة الزعيم جمال عبدالناصر بمسلسل «صديق العمر» إخراج عثمان أبولبن تمثيل جمال سليمان وهي سيدة محترمة تظهر الجانب الإنساني في حياتها وكونها زوجة الرئيس وأما مصرية اصيلة وبنت بلد تخاف علي أسرتها وتعشق مصر.


وعن رأيها في الهجوم الذي تعرض له جمال سليمان وباسم سمرة في تجسيدهما لشخصيتي عبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر تقول نهال:


لا استطيع الادلاء برأيي لأني أحد أبطال المسلسل لكن هدفنا هو التركيز علي الأحداث أكثر من الشخصيات.


وتختتم عنبر:


- أصور حالياً دوري في فيلم «قلب أسود» تأليف مصطفي عامر وإخراج وائل عبدالقادر وبطولتي مع أحمد هارون ومجموعة من الشباب. ويتناول العلاقة بين رجل وزوجته والصدام الذي يحدث بينهما بسبب شكه في سلوكها وتحدث الكثير من المشاكل عقب موته وأجسد فيه دور أم الزوجة الارستقراطية التي تخاف علي ابنتها وأقدمها بشكل مختلف وجديد وأتمني أن ينال رضا الجمهور.