وليد فواز: إم إم وعرنوس امتداد لقيس وليلى

14/08/2014 - 2:20:25

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

حوار : محمد نبيل


 


أحمد عرنوس هو اسم الشخصية التي قدمها الممثل الموهوب وليد فواز في مسلسل السبع وصايا والتي سطرت شهادة ميلاده الفنية الحقيقية وبأحرف من نور أثبت فيها أنه لم يكن يوما ممثلاً بالصدفة وأن إبداعه في كل دور قدمه وأجاد فيه هو ناتج عن عمل وصبر.. حول أعماله الجديدة وعلاقته بإم إم كان لنا معه هذا الحوار.


 


بداية من الذي رشحك لدور عرنوس في مسلسل السبع وصايا؟


 


- رشحني الكاتب محمد أمين راضى بناء علي مشاهدته لى العام الماضى فى مسلسل «بدون ذكر اسماء» مع المؤلف الكبير وحيد حامد وكنت مرحباً بهذا الترشيح جدا حيث أعلم قيمة ما يقدمه هذا المؤلف الشاب وبالفعل عقدنا عدة جلسات ووضعنا الخطوط العريضة للشخصية ولم أكن اتخيل ان تلاقي كل هذا النجاح ولكني اجتهدت وحاولت أن اقدم شيئا بعيداً عن التقليدي والمعروف لأنها شخصية لها طابع خاص وكان يجب التعامل معها بحرص شديد.


 


كيف استطعت تكوين هذا الثنائى مع هنا شيحة في المسلسل؟


 


- لم أكن أعرف هنا قبل المسلسل بشكل شخصي ولكن كنت أراها طوال الوقت ممثلة متمكنة وقدمت دوراً من أروع ما يكون العام الماضي في مسلسل موجة حارة وهى أيضا أشادت بي في «بدون ذكر أسماء» ومنذ اليوم الأول حاولت معها أن نتواصل ونضع رؤية لما يمكننا تقديمه بين «إم إم » و«عرنوس» ومع استمرار العمل بيننا بدأ التفاهم يزيد وأخذ كل منا علي عاتقه أن يرتفع بالأداء حتي ظهرت النتيجة علي الشاشة كما شاهدتها.


 


هل تعتبر نفسك ممثلاًَ كوميدىاً ؟


 


- أحاول تقديم أدوار متنوعة بين الشخصيات الدرامية وأصل إلى ما هو أبعد من ذلك ولكن بالفعل الكوميديا هي ملعبي الأصلي منذ أن كنت في بداياتى لذلك فقد وجدت ضالتي في شخصية أحمد عرنوس والتى كانت تمثل مرتعاً لي في العودة إلي التمثيل من خلال الأداء الساخر خاصة وأدوارى الأخيرة في مسلسلى «سيدنا السيد» و«بدون ذكر اسماء» ابتعدت عن الكوميديا إلى حد كبير.


 


يرى البعض أن عرنوس جذب المشاهدين أكثر من فرق توقيت .. فما رأيك؟


 


- كلاهما دوران وأنا فخور بأنى قدمتهما ربما بالفعل شخصية أحمد عرنوس لاقت صدى واسعاًَ واجتذبت المشاهدين بشكل أكبر وحصلت على إشادة من النقاد والجمهور علي حد سواء ولكن العمل مع مخرج محترم مثل إسلام خيري والنجم تامر حسني في مسلسل فرق توقيت له مذاق خاص.


 


تعاملت مع كثير من المخرجين .. فما الجديد الذي وجدته في المخرج خالد مرعى؟


 


- الحقيقة أني لو تحدثت عن المخرج خالد مرعي ربما أحتاج إلي صفحات كثيرة حتي أوفي هذا المخرج المبدع حقه لأنه بالفعل واحد من أمتع المخرجين الذين عملت معهم خلال سيرتي الفنية القصيرة.. شخص يعلم جيدا من أين تؤكل الكتف في الدراما بخلاف أنه دائما يحاول أن يضع الممثل داخل المناخ الذي سيسمح له أن يبدع خلاله حريص علي التفاصيل بشكل رهيب وكان له فضل كبير علي في ضبط أدائي وتقويمي وأدين له بكامل الفضل مع الكاتب محمد أمين راضي لما حققته شخصية عرنوس من نجاح.


 


كيف وصلت لهذا الأداء الراقى ومن أين جئت به؟


 


- لم أكن لأصل بأحمد عرنوس إلى بر الأمان إلا من خلال السيناريو المحكم الذي صاغه المؤلف محمد أمين راضي بشكل بديع حيث وضع كافة التفاصيل التي تؤدي إلى نتيجة مضمونة في النهاية وقد جلسنا قبل بدء التصوير في وجود المخرج وحاول أن يعطينى فكرة عامة لما يريدنى أن أفعل وكيف أن هذا الشخص سوف يظن أن جناً يركبه وهو في الأساس مصاب بصرع ولا أخفي سعادتي بالعمل وسط هذا الكم من الممثلين حيث أن كلا منهم اجاد في دوره ليخرج المسلسل بصورة مشرفة ولائقة.


 


هل العمل مع ممثلين أصدقاء له طابع خاص؟


 


- بالطبع فالممثل يجب أن يعمل مع أي فريق عمل ولن تكون هناك أفضلية ما وسط أناس يحترمون بعضهم البعض وتكون الأجواء أكثر ودا وحميمية وهو ما حدث فى السبع وصايا، وسعدت بتعرفى على علي هذا الفريق المحترم أمام وخلف الكاميرات من المحترفين والحقيقة أن الكل أجاد فى موقعه والحمد لله.


 


قيل أن إم إم وعرنوس هي أحدث قصة حب بين العشاق؟


 


- من أكثر التعليقات التي اسعدتني واضحكتني في نفس الوقت كوني له إم إم يكون لك عرنوسا، وقد صنفت بعض الصفحات الساخرة علي مواقع التواصل الاجتماعي قصة الحب هذه بأنها امتداد لقصتى روميو وجوليت وقيس وليلي أحدث قصة حب.


 



 



آخر الأخبار