اللواء سعيد طعيمة نائب طنطا: قابلت مواطنين يعانون مشكلات كنت أظنها انتهت منذ التسعينيات

09/12/2015 - 10:28:41

  اللواء سعيد طعيمة أثناء حواره مع محرر «المصور» اللواء سعيد طعيمة أثناء حواره مع محرر «المصور»

حوار: مصطفى الشرقاوى

يقول إنه لا يستطيع أن يعيش دون أن يرّن هاتفه. العبارة التى قالها اللواء سعيد طعيمة، تعني، والعُهدة على القائل، أن لديه ما يقدمه لنواب دائرته فى مدينة طنطا بالغربية. اللواء طعيمة أو جنرال المرور كما يطلق عليه البعض أول مرشح يحصل على ٤٨ ألف صوت فى مدينة طنطا، المصور التقته، فى مدينة السيد البدوى.


متى قررت الترشح لخوض الانتخابات؟


لم أكن أفكر فى الترشح حتى شهر يونيو الماضى ولم أفكر أيضا طيلة حياتى أن أكون عضو مجلس نواب، وبدأ الكثيرون من أبناء طنطا من أصدقائى القدامى يطالبوننى بالترشح وبدأ البعض يزورنى فى منزلى بطنطا ويقنعنى بالترشح حتى قررت أن أخوض التجربة، وكنت مقررا أن أخوضها مستقلا، لكننى فضلت فى النهاية أن أخوضها عن طريق حزب المصريين الاحرار.


هناك الكثير من الناس التى هاجمتك لترشحك على قائمة المصريين الاحرار؟


أنا أعتز بانضمامى للمصريين الاحرار وفخور بكونى أصبحت عضوا ونائبا عنه فى البرلمان، ولقد زرت الحزب قبل ترشحى ووجدت تنظيما فى كل التخصصات داخل الحزب، أتمنى أن أراه فى كل مؤسسات مصر والحقيقة أن البعض اعتقد أنى مرشح فى القائمة فى بداية الأمر، وهو الأمر الذى كان جزءا من الحرب التى شنها بعض المنافسين لتعريف المواطنين أننى مرشح قائمة وليس فردى ولهذا قمت بتغيير لافتاتى وبانراتى بعد ذلك.


ما هو الدافع الرئيسى لدخولك الانتخابات؟


انا لااستطيع أن اعيش بدون أن اسمع رنة هاتفى فانا اعشق العمل ولهذا قررت أن اخوض العمل العام لأسمع هاتفى كل دقيقة وخاصة من هواتف المواطنين البسطاء والاستماع إلى مشاكل حياتهم.


هل تسعى إلى منصب جديد يضاف اليك؟


أنا انهيت مخططى لابنائى  وحققا كل طموحاتى وكل أبنائى  فى  اماكن عمل جيدة ولايحتاجون إلى شىء وانا ايضا اعتقد انى اديت دورى فى عملى الرسمى ولهذا اسعى أن أعيش للناس وللوطن الذى ارى فيها اناس تحتاج الكثير.


ما أبرز ماوجدته خلال جولاتك الانتخابية؟


أغرب ماوجدته أنى وجدت أناسا ينامون وسط المجارى وقلت فى نفسى على المسئول الذى أوصل الناس إلى ذلك أن يذهب إلى منزله أو يذهب إلى مزبلة التاريخ، فقد قابلت فى كل حى مشكلة مختلفة عن الاحياء الاخرى لكن وجدت الآلاف من الناس تعانى مشاكل كنت اظن أنها انتهت من التسعينيات.


ما رسالتك لمحافظ الغربية؟


الحقيقة أننى حزين أنه مضت أيام على تسمية نواب الغربية والمحافظ لم يحاول التنسيق معنا لبداية مرحلة جديدة من العمل للقضاء على كل المشاكل فى المحافظة.



آخر الأخبار