سبع خطوات لجمال ساقيك

14/08/2014 - 10:52:51

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - حنان هزاع

كل امرأة تعشق الاهتمام بجمالها وجمال كل جزء فى جسمها حتى تظهر فى قمة تألقها وروعتها، وفى هذا المجال نقدم لك عزيزتى عدة خطوات للعناية الفائقة بساقيك.


كما أن من المعروف أن راحة الجسم تبدأ من ساقين غير متعبتين.. لذا فإننا نجد أن الخبراء دائما يحرصون على تقديم كل ما هو جديد ومميز ومفيد للمرأة التى تعشق جمالها وهنا نقدم لك عدداً من النصائح المفيدة لجمال وراحة قدميك..


‎1ـ رطّبي ساقيكِ بعد كل استحمام، للحصول على بشرة ناعمة وجميلة، بواسطة الحليب المخصص للجسم، واستغلي الفرصة لتدليكهما جيداً.


2ـ إذا شعرتِ بأن ساقيكِ ثقيلاتان ومتعبتان، فقدمي لهما حماماً معطراً بعطور طبيعية، وضعي الزيوت الأساسية في مغطس مليء بالماء، ثم استرخي بداخله، وتجنّبي الماء الساخن ولا تغتسلي بالماء بعد المغطس، بل غلّفي نفسكِ برداءٍ واسترخي على كنبة.


3ـ احرصى على أن تصبي  على ساقيكِ بعد كل استحمام ماءً بارداً من بين  أصابع القدمين حتى أعلى الفخذين وذلك لتنشيط الدورة الدموية فيهما .


4ـ قومى بتدليك ساقيكِ مرتين في اليوم، يدوياً أو بواسطة آلة للتدليك وذلك للتخلص من السيلوليت.


5ـ إذا لاحظت بعض الانتفاخات في ساقيك  فقومى بوضعهما فى الماء الدافئ مع وضع كمية من الملح والشاي الأخضر فهو كفيل بإزالة أى انتفاخات


6ـ لا تهملى التمارين الرياضية وزيدي من حركتكِ اليومية، لأن ذلك يساهم في إذابة الدهون وإعطاء الساقين مظهراً جميلاً ومشدودا، ولا تترددي في استعمال السلالم بدل المصعد الكهربائي، والحرص على ساعات للسباحة أسبوعياً ولتكن ساعة أو ساعتين لأنها ممتازة للساقين لأن الماء يساعد على التدليك وتنشيط الدورة الدموية.


7ـ استعملي مستحضراً يمنحها السمرة، فهو كفيل بجعلهما أكثر جاذبية، ولكن احذري تعريضهما للشمس دون وضع الكريم الواقي للشمس.