« عالم المرأة » يطلق شبكة لسيدات الأعمال في مصر

03/12/2015 - 10:10:54

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حواء

بحضور عدد من رائدات الأعمال اللاتي يمثلن 14 دولة عربية وأجنبية، نظمت مؤسسة"هادسون. مصر"، مؤخرا مؤتمراً بعنوان "عالم المرأة  2015 "، وأشارعبد العزيز صلاح الدين، العضو المنتدب لهاديسون مصر، إلى أن المؤتمر قد اجتذب العديد من الخبرات العالمية للمشاركة في وضع رؤية اقتصادية للمرحلة المقبلة، بالإضافة لتشجيع المؤسسات النسائية وهيئات المجتمع المدني والحكومة ورجال الأعمال والشركات الرائدة على التعاون بما يصب في خدمة اقتصاد البلاد.


وأضاف صلاح الدين أنه على هامش المؤتمر قد تم إعداد وتدريب ١٠٠ليكن رائدات أعمال،كما أطلق المؤتمر مبادرة لتكوين شبكة لسيدات الأعمال بمصر تضم المنظمات النسائية العاملة بها والبالغ عددها ١٣١ منظمة نسائية.


تضمن المؤتمر عدداً من ورش العمل حول"التنمية الذاتية"، و"تنمية المهارات الشخصية"، و"كيفية تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعملية بالنسبة للمرأة"، وجاءت أبرز توصياته لتدعو إلى  ضرورة تغيير المناهج الدراسية التي تكرس لثقافة التمييز بين الفتيات والذكور، خاصة في ظل خطورة ذلك على الاقتصاد العالمي، بجانب اهتمام برامج التليفزيون والإذاعة في مصر بنشر التجارب الناجحة في مجال ريادة الأعمال.