وصفات بسيطة لجمالك .. نعومة الورد فى عز البرد

03/12/2015 - 10:04:01

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

 تتعرض المرأة للعديد من المشكلات الخاصة بجمالها فى فصل الشتاء، ولأن الكعبين والشفاه والكوعين من أكثر الأماكن تأثرا ببرودة الطقس فلابد لها من عناية خاصة ومكثفة، نقدم إليك وصفات بسيطة وسريعة  يمكن أن تستفيدى بها للعناية بهذه المناطق لتبدين فى أجمل صورة .


الكعـبان


 إذا كنتِ تعانين من تشقق الكعبين ضعيهما فى إناء به ماء ساخن مع إضافة القليل من الملح وشرائح من قشر البرتقال أو الليمون مع بضع نقاط من زيت اللوز الحلو واتركى قدميك حتى يلين الجلد ثم أزيلى الجلد الميت بالحجر الخفاف ولكن بحذر حتى لا تؤذى الكعبين، وإذا كانت هناك تشققات فالأمر سيحتاج لمجهود أكبر، فبعد إزالة الجلد الميت من الكعبين دلكيهما جيدا بكريم مغذ، وإذا كانت التشققات كثيرة أو غائرة فيفضل استعمال الفازلين لأنه يحافظ على السوائل الطبيعية فى الجلد ويعيد له نداوته ونعومته المحببة، فقط ضعى طبقة غنية من الفازلين ثم لفى القدمين بقطعة من القماش أو ارتدى جوارب حتى يتشرب الجلد كل كمية الفازلين.


الشفتان


 تتعرض الشفتان للتشققات نتيجة للجفاف الشديد بسبب برودة الجو والتواجد فى الشارع فى الصباح الباكر، ولتجنب جفاف الشفتين احرصى دائما على استعمال زبدة الكاكاو فاجعليها دائما فى حقيبة يدك واستعمليها بشكل دائم فهذا يجنبك جفاف وتشقق الشفتين، كما أن الإكثار من شرب الماء له مفعول السحر لتعويض الجسم السوائل التى يفقدها.


ولبشرة رطبة فى الشتاء بشكل عام احرصى على دهن جسمك بشكل جيد بكريم مغذ بعد انتهائك من حمامك اليومى بشكل دائم فهذا يمنح البشرة نعومة ورائحة جيدة بالإضافة إلى جعلها رطبة بشكل دائم ولها القدرة على مواجهة البرد.


الكوعان


ادعكى الكوعين جيدا بنصف ليمونة وواظبي على هذه الطريقة فالليمون يعمل على إزالة الخشونة التى قد توجد فى هذه المنطقة بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيحها .