أشرف سالمان: صافى ربح شركات القطاع قبل الفوائد والضرائب نحو ١.٢ مليار جنيه من يوليو حتى أكتوبر الجارى

02/12/2015 - 10:41:20

تقرير: محمد حبيب

كشف أشرف سالمان وزير الاستثمار نتائج أعمال والمؤشرات المالية للشركات التابعة لوزارة الاستثمار عن الفترة من يوليو حتى أكتوبر ٢٠١٥، وذلك للوقوف على اتجاهات الإيرادات والربحية للشركات خلال العام المالى الجارى.


حيث حققت الشركات التابعة صافى ربح قبل الفوائد والضرائب بلغ نحو ١.٢ مليار جنيه عن الفترة من يوليو وحتى أكتوبر ٢٠١٥ مقابل ٣٩٧ مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام المالى السابق بمعدل تطور بلغ ١٩٧٪.


كما أظهرت نتائج الشركات عن فترة الأربعة أشهر (يوليو-أكتوبر ٢٠١٥) من العام المالى الجارى لإجمالى الشركات التابعة، تطور رقم إيراد النشاط الجارى للشركات التابعة إلى ما يقرب من ١٩ مليار جنيه، بنسبة زيادة بلغت ١٧٪ مقارنة بذات الفترة من العام السابق. وحققت الشركات التابعة للشركات القابضة للنقل البحرى والبرى والقابضة للتشييد والتعمير أعلى معدلات تطور فى الربحية، بينما جاءت أعلى زيادة فى إيرادات النشاط فى شركات التشييد والتعمير والصناعات الكيماوية.


من ناحية أخرى قال أشرف سلمان إن الاسبوع الماضى شهد تأسيس ١٨٢ شركة جديدة بمعدل يومى بلغ ٣٧ شركة فى المتوسط، وذلك باجمالى رأس مال مصدر ٦٦٦مليون جنيه مقابل ٢٢٥ مليون جنيه رأس مال مصدر للشركات التى تم تأسيسها خلال الأيبوع السابق عليه، واضاف سلمان أن الشركات التى تم تأسيسها الاسبوع الماضى توزعت على القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالاضافة لقطاعات الانشائية والتمويلية ومتعددى النشاط.


وأشار سلمان إلى أنه من المتوقع أن تقوم هذه الشركات الجديدة بتوفير ١٠٩٨ فرصة عمل للشباب.