يرفع دخلها250% بـ49 سفينة يوميا ممر مواز للقناة ..هدية السيسي للشعب

14/08/2014 - 10:11:07

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

حواء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه  بمدينة الإسماعيلية وعقب تفجير الساتر الترابي إيذانا ببدء حفر قناة ملاحية موازية لقناة السويس بطول 35 كيلومتراً أنه يسعى ليكون لكل شاب وفتاة سهم بمشروع القناة بـ 10 جنيهات، وأقسم الرئيس :"والله العظيم إحنا مستعدين نبيع نفسنا علشان خاطر مصر"، لافتا إلى أن حفر القناة الجديدة لابد أن يكون بتمويل المصريين فقط مؤكدا: "مش هنبيع وهم للناس.. ومدة مشروع تنمية القناة لن تتجاوز العام، حيث نعمل على الخروج من دائرة العوز والفقر"


وقال الرئيس :إن مشروع محور تنمية قناة السويس يتم العمل به منذ شهور، مؤكدًا أن شرق التفريعة وتنمية محور قناة السويس تعمل القوات المسلحة على تنفيذهما منذ نحو 10 سنوات لافتاً: "نعمل على الخروج من دائرة الفقر بالعمل والمثابرة والجهد والكفاح إلى تحقيق ما نريده لبلادنا" مؤكدا "أنه لم يعرض علينا أى شىء قبل ذلك، وتم رفضه، إلا إذا كان ضد مصلحة مصر وأمنها القومى".


يذكر أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتم تحت إشراف القوات المسلحة، بشركات مصرية، مؤكداً أنه تم مراعاة الأمن القومى بشكل كامل وأن هناك 17 شركة مدنية تعمل بالمشروع.


وشدد السيسى على ضرورة أن تكون ملكية القناة للمصريين فقط، أما مشاريع الاستثمار ستكون وفقا للقوانين، مطالباً المسئولين والقائمين على تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديد بسرعة العمل فى تنفيذه.