مبادرة فتوح أحمد لإضاءة سماء السياحة

30/11/2015 - 9:52:21

رئيسه التحرير أمينه الشريف رئيسه التحرير أمينه الشريف

كتبت - أمينة الشريف

القدير فتوح أحمد .. رئيس البيت الفني للمسرح .. نموذج رائع وتطبيق لفكرة الفنان الذى أكد مقولة إن الفنان يستطيع أن يكون مديراً ناجحاً رغم رفض الكثير لتطبيق هذا المبدأ منذ سنوات طويلة ورغم الظروف الصعبة جداً التي تولى فيها مهام منصبه كرئيس للبيت الفني للمسرح ..ورغم معوقات العمل في المسرح .. باعتباره يحتاج إلي إمكانيات هائلة إلا أنه استطاع أن يحقق نجاحات غير مسبوقة في الفترة القريبة الماضية.. جعل المسرح المصري في عهده يستعيد من جديد مكانته عند عشاقه..


يكفى أن المسرح القومي في عهده حقق المليون الثاني في مسرحية >ليلة من ألف ليلة< بطولة الفنان القدير يحيي الفخراني وآخرين.. بالإضافة إلي نجاحات مسرحيات: "رئيس جمهورية نفسه والغيبوبة وأنا الرئيس" وغيرها.. ما دفع الهيئات والمؤسسات والجامعات خاصة جامعة القاهرة إلى التسابق فيما بينها لـ "حجز" أيام في هذه الأعمال المسرحية الناجحة لدعوة العاملين فيها لمشاهدتها.


صديقى القدير الفنان فتوح أحمد.. لم يكتف بما وصل إليه ولم يرتكن عليه.. ويدعي البطولة ولم يتفاخر.. ويسعي دائما لإنجاز المزيد والعمل خارج "المربع"


أخيرا: قدم مشروعا فنيا هائلاً لكل من وزارتي الثقافة والسياحة لنقل المسرح المصري إلي شرم الشيخ باعتبارها أكثر المناطق السياحية تضرراً بالأزمة الأخيرة بعد تراجع السياحة الأجنبية خاصة الروسية إلي شرم الشيخ ... وخطاب هيئة تنشيط السياحة التي أبدت موافقة علي هذه الفكرة.


"فتوح" يهدف من هذه المبادرة إلي ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد .. الأول المساهمة في عودة الروح للسياحة في هذه المناطق الجميلة .. وكذلك استثمار إجازات نهاية العام الجاري.. ورحلات الأخوة العرب إلي مصر وخاصة شرم الشيخ.


فتوح أيضا يسعي إلي تطبيق الفكرة حال نجاحها إن شاء الله في المناطق والمحافظات السياحية والأثرية مثل الأقصر وأسوان والغردقة وغيرها...


مبادرة رئيس هيئة المسرح تستحق منا جميعا كل التقدير والمساندة وتتطلب من المسئولين بشكل خاص كل الدعم واستثنائها من كل أشكال البيروقراطية العقيمة التي تأد الأفكار البناءة.