حاميها حراميها.. مسئول بأملاك الدولة يستولى على ١٧ فدانًا من أراضى الدولة بأسيوط

25/11/2015 - 2:11:58

أسيوط: محمود فوزى

استمرارا لجهود تطهير الوحدات المحلية بمحافظة أسيوط من الفساد والحفاظ على أموال وأراضى الدولة، تمكن ضباط مباحث الأموال العامة من القبض على مسئول أملاك الدولة بالوحدة المحلية بقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية لتسهيله استيلاء شقيقه على ١٧ فدانا من أملاك الدولة دون وجه حق.


ترجع أحداث الواقعة إلى أن اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بقيام مسئول أملاك الدولة بالوحدة المحلية لقرية المنشأة الكبرى بارتكاب مخالفة جسيمة وتسهيله لشقيقه الاستيلاء على ١٧ فدانا من أراضى أملاك الدولة تقدر قيمتها بحوالى ٢ مليون جنيه والإخلال بواجبات وظيفته.


تم القبض على المتهم، وبمواجهته بالاتهامات اعترف بها وأحيل إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.


وتعد الحادثة ثانى أكبر عملية فساد تشهدها محافظة أسيوط بعد القبض على مدير أملاك الدولة بالمحافظة خلال الأشهر الماضية متلبسا برشوة مالية كبيرة نظير تسهيل الاستيلاء على أراضى أملاك الدولة.


كما تمكنت أجهزة الرقابة الإدارية بالمحافظة، قبل أيام، من القبض على شخصين لقيامهما بتزوير بعض الأوراق الرسمية للانتفاع الشخصى مقابل الحصول على مبالغ مالية بالاشتراك مع آخرين.


كانت معلومات قد وردت إلى جهاز الرقابة الإدارية بمحافظة أسيوط تفيد بقيام ٤ أشخاص بينهم موظفون بالوحدات المحلية وموظف بجهة أخرى وعاطل عن العمل بتزوير بعض الأوراق الرسمية بهدف الانتفاع الشخصى مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين.


وأوضحت المعلومات أنه أثناء عملية الجرد تلاحظ عدم وجود ترخيص بارتفاع عمارة من تسعة أدوار بناحية شارع العادلى بحى شرق أسيوط، وتم القبض على موظف بقسم الحجوزات بمركز ومدينة أسيوط وآخر بغرفة حفظ حى غرب وبحوزة الأول اكلاشيهات وأختام مزورة، وتمت إحالة الموضوع إلى النيابة العامة للتحقيق. فيما قامت الجهات القانونية بديوان عام محافظة أسيوط باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة حيال المتهمين من العاملين بالمحليات.


وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسي وط إنه لن يتستر على فساد، مناشدا المواطنين الذين لديهم معلومات موثقة بالتقدم للجهات المسئولة للتحقيق فى أية وقائع فساد داخل أى جهاز تنفيذى، مطالبا فى الوقت نفسه بضرورة تحرى الدقة فى ذلك.


وأكد محافظ أسيوط على توجيهات الرئيس عبد  الفتاح السيسى بمحاربة الفساد لتصحيح الأوضاع، والحفاظ على المال العام، والمساهمة فى عملية البناء، بما يساهم فى إعادة الثقة لدى المواطن فى حرص الدولة على صون حقوقه، مشددًا «علينا جميعا أن نواجه الفساد”.