قنبلة فى ١٠ داوننج ستريت!

25/11/2015 - 12:00:27

  سكينة السادات سكينة السادات

بقلم - سكينة السادات

أزعم أننى من أكثر البشر الذى يكره العنف والقنابل والدم والانفجارات بعد أن شاهدت بعينى رأسى مصرع شقيقى الرئيس أنور السادات فى يوم عرسه أى يوم انتصاره يوم ٦ أكتوبر ورأيت ورأى الناس كلهم أكابر مصر أشلاء وقتلى على يد إخوان السوء الإرهابيين الذين نسوا فضل السادات عليهم بعد أن أخرجهم من غياهب السجون وأعطاهم الفرصة كى يكونوا جزءا لايتجزأ من المجتمع المصرى وكانت تلك هى غلطته الكبرى وكانت النتيجة أنهم قتلوه يوم انتصاره..


أقول هذا الكلام لرئيس وزراء إنجلترا ديفيد كاميرون وأبشره بقرب العثور على قنبلة فى مقر إقامته رقم ١٠ داوننج ستريت بلندن وأقول له لو كان هؤلاء لديهم شرف أو إسلام حقيقى أو وفاء أو عهود لما قتلوا السادات فلا تطمئن يا كاميرون لشراكتك معهم فهم ساعة اللزوم لن يرحموك !!


l لكن مايدهشنى ويدهش كل الناس أن البعض - أقصد بعض المغرضين والأغبياء لازال يريد أن يتصور أن داعش حاجة والإخوان المسلمون حاجة تانية !!


l شىء مضحك والله لأن داعش والقاعدة وبوكو حرام وأنصار بيت المقدس وغيرهم ماهم إلا إخوان متأسلمون فعلا يتلقون التعليمات من المجلس الأعلى لهم فى لندن ويتلقون جزءا من نفقاتهم من المليونيرات الإخوان الذين يؤويهم كاميرون فى بلاده ورغم أننى لا أتمنى الموت أو الدمار لأحد فى الدنيا إلا أننى أترقب قنبلة قريبة فى مقر كاميرون وحتى ولو لم تنفجر أو يصيب أذاها أحداً لكن فقط لكى يفيق السيد كاميرون ويتعلم الدرس ويعرف أن الإخوان ملهمش أمان!


l ومن عجب أن بين لندن وباريس هناك مطار اسمه (يورو ستار) تستغرق رحلته بين العاصمتين ساعة وربع الساعة وقد ركبته عدة مرات يعنى المسافة ليست بعيدة وكل شىء وارد وجاهز!


l ومن عجب أيضا أن داعش هددت نيويورك وتوعدتهم بانفجارات قريبة ولم أسمع أبدا أنها هددت إسرائيل مثلا؟


l هل لدى أحد أى تفسير لذلك، ومن هنا تضع إسرائيل ويضع نتانياهو رجلا على رجل ولا يعمل أى حساب لخطر داعش ولا بيجيب سيرتها من أصله!!


l أما بخصوص الرئيس فلاديمير بوتين فإننى أقول له بكل صراحة ووضوح أن التسعين مليون مصرى لن يسامحوك ويعودوا إلى محبتك والإعجاب بك كما كنا إلا بعد أن يعود السواح الروس إلى مصر وتعود مصر للطيران لعملها فى المطارات الروسية والطائرات الروسية لعملها فى المطارات المصرية!


l يا عم بوتين نحن نقبل أن ترسل مع كل طائرة شخصاً أو اثنين يشرفون على الرحلات والحقائب وإجراءات الأمن رغم أننا “قدها وقدود” لكن عودة السواح الروس ضرورية بالرغم من كل شىء !


l بالرغم من إحساسنا بالراحة والسعادة بعد توقيع عقد إنشاء مفاعلات الضبعة بخبرة وتمويل روسى ولكن - برضة - السواح الروس مهمين لنا جدا !!


l موضوع آخر: أسأل المواطنين المصريين من سكان المهندسين هل لاحظتم الأبراج التى شيدت مكان كل الفيلات بحى المهندسين وكلها على الطراز الشرقى اكتشفت أن هناك شركة إخوانية تتقدم لصاحب الفيلا وتعرض عليه مبلغا سخيا ولا تلزمه باستخراج رخصة بناء لأن لهم أعوانهم فى كل الأحياء ثم يهدمون الفيلات ويقيمون مكانها الأبراج ذات الطابع الشرقى حتى إن شارع أحمد عرابى بالمهندسين مثلا به ثلاثة أبراج مشيدة على هذا النمط؟


l من هنا أقول ولن أتعب من تكرار هذا الكلام وهو أن الرئيس الأسبق محمد مرسى قام بتعيين ١٣ ألف موظف إخوانى فى مختلف أجهزة الدولة ومن السهل أن تتبعهم من خلال موعد تعيينهم، وأجزم بأن خراب المحليات والوزارات والمؤسسات ناجم عن إيذاء هؤلاء الثلاثة عشر ألفاً وما لم نتخلص منهم فلا فائدة من أى تقدم فى الحكومة !


l وبمناسبة حىْ المهندسين فإننى أرجو أن يتجول فيه أحد لكى يرصد كمية القطط والكلاب الضالة وأناشد وزير البيئة أن يهتم بهذا الموضوع المشين !


l أقول لبان كى مون بتاع الأمم المتحدة- أنت كمان بتقول عن الطائرة الروسية إنه عمل إرهابى إيش عرفك ياسيد كى مون والأحسن إنك تنقطنا بسكاتك كالمعتاد. !!