تحت ظلال الجفون

12/11/2015 - 9:51:02

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - حنان هزاع

تتنوع ألوان ماكياج العيون والجفون والشفاه باختلاف فصول السنة ، فلكل فصل ألوانه الخاصة التى تضفى عليك جمالاً أخاذاً يخطف العيون ويسلب الألباب .


من أجل هذا حرص الخبراء والمتخصصون فى عالم التجميل على تقديم أجمل الألوان التى تميز فصل الخريف حتى يكون هناك تناغم محبب بين الماكياج والأزياء ما يعطيك شكلاً أنيقاً ومحبباً ويظهرك فى غاية السحر والجمال .


البنيات والرماديات للخريف ..


ألوان الخريف تميل دائماً للبنيات بكل درجاتها فنجد استعمالهم لتدريج البنى مع الذهبى مما يعطى للعين كل أنيق رائع الجمال كما نجد الرماديات بدرجاتها أيضاً فهى تعطى لصاحبه البشرة الفاتحة رونق وجمال محببين فاستعملى الغامق فى منطقة خارج العين مع التدريج للفاتح فى منطقة داخل الجفن فهى تعطى اتساع لهذه المنطقة مع وضع خط رفيع من الاى لاينر فهو يحدد الظل ويجمله .


والموف والسموكى للشتاء ..


تميل ألوان الشتاء للدرجات الغامقة مثل الاسود فى السموكى أو الظلال الدخانية فهى تعطى للعين غموض محبب وتعطى للوجه رونق وجمال .


الموف بدرجاته الغامق والفاتح يعطى للعين جمال وغموض ويعطى لك ثقة فى جمال عيونك ويفضل استعمال الموف الغامق فهو أروع فى شكله ويمكنك أن تخلطى معه الفضى أو الابيض اللامع فهو يعطى شكل جميل للعين .


كما يمكن أن تستعملى الظلال الفاتحة إذا كنتى من عشاقها مثل الروز الفاتح أو الأبيض المائل للفضى فهو يعطى للعين تفتيح محبب ويفضل وضعه فى طرف الجفن من أعلى فهو يضيئ الجفن ويعطى احساس باتساع هذه المنطقة ويعى لك عيون بريقها يخطف الأنظار


تعتبر هذ الألوان هى ألوان الخريف والصيف الأساسية ولكن هناك من تعشق الأزرق والاخضر والذهبى والفضى بصفة أساسية فيمكنها أن تستعمل هذه الألوان على حسب رغبتها وبالتدريج الذى يروق لها ولكن راعى ان يكون مناسب للون بشرتك وفستانك وأيضاً المناسبة التى سوف تكونى فيها .


ولا تنسى دائماً لابد أن يكون ماكياجك مناسب للون بشرتك وشكل وجك وهندامك .