نساء تحت قبة البرلمان ..منى منير: البطالة والعدالة الاجتماعية في مقدمة أولوياتي

12/11/2015 - 9:45:41

منى منير منى منير

حواء

أعوام عدة من العمل الاجتماعي والسياسي قضتها منى منير البرلمانية الفائزة على قائمة "في حب مصر" بالدورة الأولى للانتخابات البرلمانيةحتى استطاعت أن تصل إلى قبة البرلمان، "حواء" التقتها لتتعرف على ما تحمله في جعبتها من قضايا ومشكلات الوطن والمرأة داخل البرلمان.


عن بداية اهتمامها بالعمل العام تقول: أشارك في التواجد بين الناس من خلال العمل العام والتنموي منذ عام 2000، حيث كان لي دور من خلال "جبهة المرأة العربية" في التواصل مع أهالي الدويقة والزبالين وكرداسة والوراق وغيرها من المناطق، فمن خلال هذا التجمع النسائي الذي يضم العديد من النساء المصريات والعربياتكنا نعنى بالتعرف على مشكلات هذه المناطق وغيرها ونحاول أن نكون حلقة الوصل بين أصحابها وعدد من الجهات المعنية كما كان لنا تواصل أيضا مع العديد من منظمات المجتمع المدني المعنية بهذا الشأن .


ماذا عما تحملينه في جعبتك من قضايا الوطن تحت قبة البرلمان؟


تشغلني بالطبع قضايا العدالة الاجتماعية، والبطالة، والمعاشات وخاصة للعمالة المهمشة والموسمية، هذا بجانبتوفير الضمانات الاجتماعية للنساء المعيلات والمهمشات.


هل تتوقعين تواجداً وتمثيلاً مشرفاً للمرأة خلال هذه الدورة ؟


أتوقع تمثيلا قويا وأن تحصل على عدد من المقاعد تتناسب وحجم مشاركتها في الحياة السياسية منذ عام 2011 وحتى الآن، بل وأراهن على أدائها البرلماني المتميز خلال هذه الدورة.