تكريم الجندى وبدير ولبيب والسيد عيد أبطال حرب أكتوبر

09/11/2015 - 9:32:33

تكريم اكادمية اخبار اليوم تكريم اكادمية اخبار اليوم

كتب - محمد بغدادى

عقدت أكاديمية أخبار اليوم بمدينة 6 أكتوبر ندوة بعنوان" تكريم نجوم الفن فى ذكرى نصر أكتوبر المجيدة"، تحت رعاية.د عادل مبروك رئيس الأكاديمية ومحمد الهوارى رئيس مجلس الإدارة، وقامت الأكاديمية بتكريم عدد من الفنانين المشاركين فى حرب أكتوبر وهم" لطفى لبيب، أحمد بدير، محمود الجندى، الكاتب محمد السيد عيد"، كما تم تكريم المخرجة الكبيرة إنعام محمد على.


بدأت الندوة بكلمة من الكاتب الكبير السيد محمد عيد وتحية منه للنجوم المكرمين، وبعد ذلك تحدث الفنان محمود الجندى عن مشاركته فى حرب أكتوبر وقال إنه منذ سنوات يتحدث عن نصر 1973، ولكن يجب علي الشعب جميعًا ألا يكتفى كل عام بالاحتفال بذكرى 6 أكتوبر بالحفلات الغنائية والاستعراضية فقط، بل علينا السعى والتكاتف من أجل النهوض بالوطن بالإضافة إلى تقديم أعمال فنية حقيقة تؤرخ النصر العظيم.


وعقب ذلك جاءت كلمة الفنان أحمد بدير والذى قدم خلالها التحية لشباب مصر الذى قام بثورتين للقضاء على الفساد والظلم، وطالبهم بضرورة استكمال ثورة 30 يونيو التى يعتبرها أعظم ثورة فى التاريخ.. فيما قال الفنان لطفى لبيب"كنت أنتظر أن يتم استدعائي كل عام في الكتيبة التي كنت أنتمي لها، وأحتفل مع أبطال الحرب كل عام في هذه الذكرى، والسجن والجيش التجربتين اللي لا يمكن حد يكتب عنهم غير اللي عاشهم، ومفيش مبدعين ولا أعمال حتي الآن عن حرب أكتوبر بجد، ولم تقدم سوى عدة أفلام سينمائية يتم عرضها في ذكرى حرب أكتوبر كل عام.


ثم جاءت كلمة المخرجة إنعام محمد على وتحدثت خلالها عن كواليس فيلم " الطريق إلى إيلات"، وروت موقفاً لها مع الفنان محمد سعد، حيث قالت إنها قامت باختبار للممثلين المتقدمين للمشاركة فى الفيلم، والاختبار عبارة عن إجادة رياضة السباحة، فقال لها "سعد" إنه يجيد السباحة ولكنها اكتشفت عكس ذلك، وانهمر محمد سعد فى البكاء وطلب منها مهلة أسبوع لكى يتعلم السباحة وحتى لا تضيع فرصته للمشاركة فى فيلم بهذه الأهمية.. وبعد حلقة نقاشية دارت بين النجوم والطلاب حول العديد من الأمور المتعلقة بحرب أكتوبر، انتهت فعاليات الندوة بتكريم هؤلاء النجوم وتسليمهم درع التكريم من الأكاديمية.