كبري دماغك

05/11/2015 - 9:28:57

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - عادل عزب

مهاب حب إيمان وإيمان حبت مهاب! لحد كده عادي ومسموح به لكن إيه بقى لزمة شبورة الحنان وإجراء مراسم الخطوبة وسط الحرم الجامعي بحضور الطلاب والطالبات المخطوبات منهن والعانسات ؟


المشهد الميمون تداوله البعض عبرموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" من خلال صورلطالب يتقدم لخطبة زميلته داخل جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية.. وتظهرالصورقيام الطالب بتلبيس زميلته دبلة الخطوبة وسط تجمع العشرات من الطلاب والطالبات..ويظهرفى إحدىا لصورقيام اسم النبي حارسه الطال ببتعليق لافتة على أحد مبانى كليات الجامعة مكتوب عليها "أنا عاشق يا حبيبتى ولا أريد إلا أن تكونى زوجتى.. بحبك يا إيمان...تتجوزينى؟.. حبيبك مهاب" ! وماله يا أخويا مش عيب !


طبعا وكالعادة بعد ما الخطوبة تمت والفرح خلص وتربتتيه تربيتتاه استيقظ المسئولون من سباتهم العميق وقرر الدكتور عبدالحكيم نورالدين، رئيس جامعة الزقازيق، إحالة الطالبة صاحبة واقعة حفل الخطوبة داخل حرم كلية التجارة للتحقيق، وكذلك أفراد أمن شركة فالكون لتقصيرهم فى العمل والسماح لشخص من خارج الجامعة بدخول الحرم وهوخطيب الطالبة!


يعني اليافطة بالصلاة على النبي دخلت واتعلقت والعريس وصحبته شرفوا الحرم وعملوا اللازم ,لأ وإيه والدراسة شغالة والأمن مستتب!


ألف مبروك لمهاب وحبيبته إيمان الخطوبة السعيدة وعقبال الليلة الكبيرة وتكون في الحرم برضه وأهو تحقيق يفوت ولا حد يموت!


***


قبل ما حد يفتح بقه ويتخيل أن العبد لله يريد أن ينصف الشرطة لغرض في نفس يعقوب, أقروأعترف أنني لا علاقة لي بالجهات الأمنية لا من قريب ولا من بعيد,لكن ما رأيته في مقطع فيديونشره موقع جريدة يومية شهيرة تحت عنوان ضابط شرطة يعتدي على مواطن في الطريق العام استفزني إلى أبعد حد, فمقطع الفيديو يظهرضابط شرطة برتبة "نقيب" وهويحاول إبعاد سائق "توكتوك" حاول رفض التحفظ على المركبةالخاصة به بعد ضبطه مخالفا ! وتظهراللقطات السائق وهو يدافع باستماتة شديدة لمنع التحفظ على "توكتوكه"، بينماكان أحد أمناء الشرطة المتواجدين أثناء الحملة المرورية يحاول السير بالمركبة لنقلها إلى أقرب نقطة أمنية!


الأخ الظريف اللطيف أبو دم خفيف الذي كتب عنوان الخبر بهذا الشكل يبدو كده ولامؤاخذة أن وجهة نظره تشبه وجهة نظر السادة بتوع حموم الإنسان الذين يرون الشرطة مجموعة من الأبالسة الذين يجب التعوز منهم ليل نهار, صحيح أن هناك تجاوزات من بعض رجال الشرطة لكن أي تجاوز فعله هذا الضابط ؟ هل كان يجب أن يترك سواق التوك توك لحال سبيله أم يركع أمامه يترجاه أن يترك أمين الشرطة يسحب التوك توك إلى القسم من دون التشبث به ولم خلق الله ؟


الحسنة الوحيدة التي خرجت بها من هذه الواقعة تلك الابتسامة التي ارتسمت على وجهي وأنا أتذكر استهلالة خطاب المعزول مرسي : إخواني وأحبابي سائقو التوك توك! والنبي كان صاحب مزاج عال قوي!


***


لا حول ولا قوة إلا بالله ضاع حزب النور ياولداه وفشل فشلا ذريعا في انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب رغم السكر والزيت واللحاليح التي أنفقت هباء وذهبت أدراج الرياح !


المؤسف أن بعض الناس من ضعاف العقول كانوا قد وضعوا أيديهم على قلوبهم خوفا من أن ينجح هذا الحزب في حصد مقاعد البرلمان ولم يفطنوا إلى ذكاء هذا الشعب الذي لسعته شوربة الإخوان فكان من الطبيعي أن ينفخ في زبادي السلفيين ويلسعهم القفا اللي هو !


المضحك أن الدكتورياسربرهامي،نائب رئيس الدعوة السلفية، وصاحب فتوى "سيب مراتك تغتصب وانفد أنت بعمرك" عبرعن استيائه مما زعم أنها ممارسات تمت ضد حزب النورخلال الجولة الأولى من الانتخابات، من بينها تعرض الحزب لحملة تشويه من قبل الإعلام وقال: "سأحاججك يا سيسي أنت ومن معك على ظلمنا بالانتخابات"، مضيفا أن مهندسي انتخابات 2010 أداروا انتخابات برلمان 2015!


الرد المناسب على هلفطات قادة هذا الحزب قاله الفنان سمير غانم في مسرحيته الشهيرة "المتزوجون" بعد أن أكل الملوخية المعمولة بالسافو: "مين طفى النور"!