منزل الشاطىء.. لوحة طبيعية

07/08/2014 - 10:02:24

صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه

كتبت : د. عبير بشر

قد تكون عملية اقتناء بيت على شاطىء البحر مكلفة للكثير من الأسر المصرية، ولكن العديد من تلك الأسر تهفو نفسه لمثل هذا الاستثمار لقضاء الأجازات والهروب من زحام المدن وحر الصيف, وحتى يصبح استثمارنا مجديا اقتصاديا، يجب أن نختار الأثاث الداخلى للمنزل بعناية ليلائم طبيعة المناخ على الشاطىء، ولا يحتاج إلى التجديد المستمر الذى قد يرهق ميزانية الأسرة بلا فائدة.


هناك دائما شىء يجذبنا للشاطىء والرمل والموج والهواء المنعش, لذا يجب أن يتميز منزل الشاطىء بالبساطة وسهولة التنظيف والصيانة, حتى فى اختيارك لنوع الأرضيات اختارى ما يحتمل الرطوبة العالية المصاحبة للقرب من البحر، ولاحتمال أن يصل بعض من رمال الشاطىء إلى داخل المكان، لذلك يفضل أرضيات الحجر أو البورسلين.


عند اختيارك للأثاث يفضل المصنوع من أخشاب طبيعية صلبة مقاومة للرطوبة، كما يمكنك اختيار أثاث البامبو نظرا لقدرته العالية على احتمالها، ولكن يجب عزله ومعالجته المعالجة الصحيحة بالدهانات الملائمة، ويوجد تشكيلات متنوعة وأنيقة لكل غرف المنزل، من كراسى وموائد وأنتريهات وحتى برجولة لحديقة الشالية.


عند شراء سجاد الأرضيات يفضل الأنواع سهلة التنظيف التى تحتمل تكرار الغسيل على فترات متقاربة دون أن تفسد, يمكنك الاستعانة باكسسوارات مكملة مستوحاة من البيئة المحيطة مثل نجمة البحر أو القواقع أو حصان البحر.


بالنسبة لألوان المفروشات، يمكنك اختيار ما تفضلينه من الأخضر أو الأزرق أو البنى الفاتح, كما يمكنك المزج بين الألوان من أجل الوصول لصيغة مبهجة من الألوان لشالية الساحل, ولأن منزل الساحل غالبا ما يتميز بالنوافذ العريضة يفضل أن تكون الألوان الداخلية مستوحاة من الطبيعة المحيطة حتى يشعر أفراد أسرتك أنهم وسط لوحة فنية طبيعية متصلة.