محمد جنيدى المدير الفنى المقال للمحلة: لست مسئولا عن الفشل ومجلس الإدارة لم يصبر علينا لبناء الفريق

04/11/2015 - 9:37:42

  جنيدى جنيدى

المحلة: مصطفى الشرقاوى

بعد ٣ مباريات فقط تمت إقالة محمد جنيدى المدير الفنى لفريق غزل المحلة، بعدما عاد الفريق إلى الدوري، إلا أن الفريق لم يحقق المأمول وخسر مبارياته الثلاث الأولى بالدورى، حيث خسر أمام سموحة (بهدف)، وأمام الأهلى (بهدفين)، وفى الأسبوع الثالث سقط أمام وادى دجلة بهدفين جنيدى كان يرى أن لاعبيه قادرون على استعادة عافيتهم، ولكن مجلس الإدارة لم يمنحه الفرصة كاملة.


لم تأت البداية جيدة فى الدورى الممتاز، كما تطمح، كيف ترى ذلك؟


فريقى بذل كل ما فى وسعه خلال مباراة سموحة، أول مباراة لنا فى الدورى الممتاز للموسم الجاري، وسيطرنا على اللقاء حتى أحرز سموحة الهدف الأول. كل ما أقوله إن التوفيق لم يكن من نصيبنا خلال المباراة، وكذلك فى لقاء الأهلى الذى كنا نستحق فيه التعادل على الأقل، فقدمنا مباراة أفضل من لقاء سموحة، لكن يجب أن أشير إلى أن أغلب اللاعبين فى الفريق جدد ولديهم رهبة البداية، وإمكانيات الفريق نفسه ضعيفة مقارنة بالمنافسين. أنا أقدم كل ما فى وسعى وكذلك اللاعبون، وننتظر التوفيق من الله.


كيف كانت طموحاتك خلال الموسم الحالي؟


الإدارة الفنية للفرق ومجلس الإدارة، واللاعبين كذلك، يسعون للبقاء ضمن الدورى الممتاز، وتحقيق نتائج إيجابية فى المباريات المقبلة. هذا الموسم بمثابة عنق زجاجة لنا، وفى الموسم المقبل سوف ننافس على المربع الذهبى.


ما مدى الثقة فى لاعبيك؟


متوسط أعمار لاعبينا ٢٥ سنة، وهو سن مميز، وجميعهم لديهم إمكانيات كبيرة، وكلى ثقة بأن يقدموا موسم مميز، وقد تم اختيار هذه المجموعة، دون الاعتماد على لاعبين تم استهلاكهم كرويًا، أو من يسمون بـ «عواجيز اللعبة».


هل غياب الجمهور أثر على نتائج الفريق؟


غياب الجمهور أثر بشكل سلبى على الفريق خاصة فى المباريات على أرض الغزل، جمهورنا معروف أنه قادر على جعل اللاعبين يخرجون كل ما لديهم لحصد الثلاث نقاط.


هل يتحمل مجلس الإدارة نتائج الصفقات فى الموسم الحالى؟


الحقيقة أن مجلس إدارة النادى غير مسئول عن التعاقدات التى تمت فى بداية الموسم. أنا من اخترت اللاعبين بعد وضع شروط خاصة. كما أنى أتحمل مسئولية رحيل اللاعب محمد طلعت عن الفريق قبل بداية الموسم، بعد تأكدب من عدم قدرة اللاعب على الانسجام مع زملائه. هذا اللاعب كان صاحب أكبر صفقة عقدها النادى بنحو بـ ٤٤٠ ألف جنيه، ولم يقنعنى خلال ٧ مباريات.


من النجوم التى كنت تتمنى ضمهم ؟


كنت أحلم بضم الكثير من اللاعبين ولكن امكانيات النادى لاتسمح بذلك. أنا أتعامل مع الأمر الواقع، اشترينا ١٦ لاعبا بمبلغ لايتجاوز ٤ ملايين جنيه، وهذا الرقم لا يصل إلى ٢٠٪ من قيمة صفقة مهاجم الأهلى «إيفونا»، الذى اعتبره مهاجم مميز، وأتمنى ضمه، لكن وضعنا لا يسمح طبعًا.


كيف استلمت الفريق، عند توليك مسؤوليته الفنية؟


النادى تعرض للتجريف على مدار عشر سنوات، وكانت هناك مؤامرات تحاك من المدرجات لإفشال أى مدير فنى.