محمد رمضان .. « رئيس جمهورية نفسه » على مسرح ميامى

02/11/2015 - 9:37:16

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - محمد بغدادى

بعد النجاح الذى حققه النجم محمد رمضان بعرضه المسرحى " رئيس جمهورية نفسه"على مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية، بدأ رمضان يوم الخميس الماضى عرض المسرحية على مسرح ميامى بوسط البلد، وقد شهد اليوم الأول من العرض إقبالاً كبيرًا من قبل الجمهور الذى حرص على التقاط عدد من الصور التذكارية مع رمضان.


تدور قصة العرض حول "حمدى" شاب مثقف تخرج فى كلية الآداب قسم الفلسفة، وهو الأخ الأكبر لشقيقته وشقيقه الذى يدرس بكلية الطب، ويمثل لهم القدوة والمثل الأعلى، ولكن تنقلب الظروف رأساً على عقب، ويتحول مثلهم الأعلى إلى شخص مدمن مخدرات، بعدما عجز عن مواجهة الواقع والظروف بعدما فشل فى الحصول على وظيفة مناسبة لمؤهله الدراسى العالى، وتتوالى الأحداث فى إطار درامى كوميدى.


وتعد هذه التجربة مختلفة عن الأدوار التى قدمها رمضان من قبل فى أفلامه السينمائية الأخيرة التى اعتبرها البعض تحريضًا للشباب لتناول العقاقير المخدرة، حيث تناقش المسرحية مشكلة إجتماعية مهمة وهى مواجهة المخدرات بشتى الطرق والقضاء على تلك الظاهرة التى باتت شائعة فى المجتمع .


لم يخل العرض من الإفيهات التى أطلقها رمضان طوال العرض، والتى لاقت إعجاب الجمهور بشكل كبير، ففى أحد المشاهد ضمن أحداث العرض، ذهب "حمدى" إلى تاجر المخدرات ويدعى "رمضان" ويجسده الفنان على عبد الرحيم، قائلاً: معرفتش أجيب لك العشرين جنيه يا رمضان بتاعة الحشيش، ومعرفتش أستلف من أختى إحنا أخلاقنا غير أخلاقكوا إنتم بتصوموا الستة البيض وإحنا بنصوم الصفار بس" .


وفى موقف أخر طلب "حمدى إشتغل معاكم فى الكار إيه سواق ولا هغسلكم الكار يعنى".


كما شهدت المسرحية مواقف كوميدية أخرى، بين "حمدى" والمعلمة "زينب"التى قرر المعلم "رمضان زواجها من "حمدى" رغم أنفه، ففى أحد المشاهد التى جمعت المعلمة زينب بـ "حمدى" ، قالت له : "أنت لازم تخف شوية من الحشيش" ، فرد عليها الفنان محمد رمضان : أخف إزاى الجو برد وبعدين الزمن أثبت أن اللى لابس كلسون أحسن من اللى شايل أيفون" .


وألقى الفنان محمد رمضان خلال المسرحية نكتة للجمهور، فقال : " مرة واحدة كل يوم بتتأخر على جوزها 4 ساعات ويسألها كنت فين تقولوا كنت بكوى الهدوم ، وفى مرة تأخرت 4 أيام فجوزها قال لها إيه كويتى؟، قالت له لأ سعودى"، وتعالت ضحكات الجمهور والتصفيق الحاد.


"رئيس جمهورية نفسه" بطولة محمد رمضان، دنيا عبد العزيز، فاتن شعبان، على عبد الرحيم، نيرمين كمال، وهو مأخوذ عن رواية الدخان للكاتب ميخائيل رومان، ومن إخراج سامح بسيونى.