بينها «بى إم دبليو» و«بريتش بتروليم» وزير الصناعة يلتقى مسؤولى شركات عالمية لإقامة مشاريع فى مصر

28/10/2015 - 11:48:20

  طارق قابيل طارق قابيل

تقرير : محمد السويدى

أكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، التزام قطاعات الوزارة وقياداتها بتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بتحقيق زيادة معدل النمو الصناعى بنسبة ١.٥ ٪ سنويًا.


وقال قابيل، إن الوزارة سوف تسعى إلى زيادة الصادرات وتخفيض العجز فى الميزان التجارى بين مصر وجميع دول العالم، مع جذب كثير من الاستثمارات الأجنبية، خصوصًا فى مجالات الطاقة والبنية التحتية واستصلاح الأراضي.


وأضاف: سنعمل كذلك على تقليل نسبة البطالة وتشغيل الشباب خلال السنوات الخمس القادمة، مشيرا إلى لقائه ممثلين عن كبرى الشركات والبنوك البريطانية ومجلس الأعمال المشترك منها: «بريتش جاز» و«بريتش بتروليم» و«رولز رويس» و «موت ماكدونالد» و«إيفرشيدز» و «برايس ووتر هاوس»، إلى جانب مسؤولين ببنك ((HSBC بهدف إقامة مشاريع صناعية فى مصر.


وللهدف ذاته، قابل الوزير مسئولين بشركة «بى ام دبليو»، و «جنرال موتورز» العالميتين، كما يعتزم لقاء مستثمرين من المملكة المتحدة وألمانيا واليابان وعدة دول عربية.


فى سياق آخر، أصدر الوزير قرارا بتوقيع جزاءات إنذار على ٢٤ شركة مصرية مصدرة للخارج لمخالفتها قانون التصدير. كما قرر إيقاف ٣ شركات لمدة عام لتوقيع المخالفات عليها.