«السكة الحديد» تسابق الزمن لإنجاز برنامج تطوير القطارات

28/10/2015 - 11:45:28

كتب: أحمد جمعة

أيام وتنتهى «مهلة الشهر» التى حددها وزير النقل سعد الجيوشي، لهيئة السكة الحديد، بداية الشهر الجارى للانتهاء من تطوير تحسين محطات الهيئة بالمحافظات ووضع القطارات.


المهندس أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، قال إن الهيئة اتخذت عددا من الإجراءات خلال الأيام الماضية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن بمحطات السكة الحديد بالمحافظات والتى عانت من الإهمال الشديد خلال سنوات.


وأشار إلى الانتهاء من التعاقد على المهمات الخاصة لتحسين ٨٩ عربة «درجه ثانية مكيفة- أسباني»، ودخول ١١ عربة آلية للخدمة، إلى جانب ٣ قطارات (VIP)، كما تم تحسين وضع ٣٥ عربة «مكيفة أسباني» بورش كوم أبو راضي، وتحسين ٤ قطارات أسبانى بورش الفرز، و٣ قطارات فرنساوى من إجمالى ١٢ قطارًا.


كما تم تطوير ٦٠ عربة مميزة بورش كوم أبو راضى من إجمالى ٧٠٠ عربة، وتحسين ٩ قطارات من العربات المطورة بعدد ٤٥ عربة من إجمالى ٩٦٠عربة.


وفيما يخص الصعيد، أكد حامد على تقنين أوضاع المزلقانات والبلوكات والمعابر غير القانونية على طول الخط فى المسافة ما بين الأقصر وقنا، مع إقامة مزلقان مؤقت على معبر السواحلية بالتنسيق مع محافظة قنا نظرا الكثافة المرورية عليه، وذلك لحين إنشاء كوبرى أو نفق.