د. هدى وصفى : تقدمت باستقالتي نظرا لضعف العروض المشاركة

26/10/2015 - 9:29:05

د. هدى وصفى د. هدى وصفى

كتب - محمد جمال كساب

أعلنت د.هدى وصفى أن سبب استقالتها من رئاسة لجنة مشاهدة العروض المرشحة للمشاركة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر بسبب الضعف الشديد لمستوي العروض المشاركة وتقول:


تقدمت باستقالتي إلي د. سامح مهران رئيس المهرجان واخبرته بأن العروض التي تمت مشاهدتها علي DVD. CD لا تصلح للمهرجان الذي توقف خلال السنوات الخمس الماضية بعد ثورة 25 يناير 2011.


وأخبرته أنني لا استطيع تحمل المسئولية ولا المغامرة باسمي وتاريخي ولا أريد الدخول في خلافات معه والقائمين علي تنظيمه ولا يوجد نظام وقواعد ومعايير لدعوة الفرق الأجنبية والعربية للمشاركة فالأمور تسير بشكل عشوائي رغم أننا كنا نأمل أن يعود المهرجان بشكل قوي وتفادى السلبيات التي واجهها خلال سنواته الماضية.


وتضيف هدي: للأسف الشديد هناك الكثير من المشاكل التي يواجهها المهرجان بدءا من تغيير مسماه ليصبح التجريبي والمعاصر ليس له فائدة علي الاطلاق فالاسمان يحملان نفس المعني ولا يوجد فرق بينهما فالتجريبي هو المعاصر وما يحدث تصفية حسابات وتعثر ميزانيته وتأجيل موعد إقامته.


ود. جابر عصفور وزير الثقافة السابق الذي قرر تغيير اسمه والقائمون علي تنظيمه لم يستشيروني في تغيير مسماه رغم أنني كنت مديرة المهرجان خلال بضع سنوات حققت خلالها نجاحا كبيرا والجميع يشهد بذلك.


وتواصل د. هدي : آفة مصر ووزارة الثقافة بشكل خاص أن كل مسئول يريد أن يبدأ من الصفر ويهدم إنجازات من سبقوه وليس البناء عليها لذلك فنحن لا نتعلم من أخطائنا ولا نتقدم كما يحدث في الدول المتقدمة وهذه غباوة شديدة.


وتؤكد د. هدي وصفي أن مصر والدول العربية خسرت كثيرا من توقف المهرجان التجريبي خلال السنوات الخمس الماضية ويجب أن يعود بقوة لأحداث حراك فني كبير في المشهد المسرحي المصري والعربي في الاطلاع علي أحداث التجارب والنظريات الجديدة في العالم.


وبمساعدة شبابنا ومبدعينا علي الإبداع والابتكار ..وتطالب الفنانين والمثقفين والمسئولين والكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة بدعمه واستمراره.