انتخابات البرلمان – المرحلة الأولى: "محدش صوت!" ّ

22/10/2015 - 10:57:16

إشراف: مجدى سبلة

يبدو أن العزوف عن التصويت في انتخابات المرحلة الأولى لبرلمان ٢٠١٥ كان سيد قراره في مختلف المحافظات، اختفت الطوابير، وغاب الناخبون، بعضهم لا يعرف سيرة المرشحين، وبعضهم يكره الوجوه القديمة "الفلول"، وآخرون، سئموا من رجال "البيزنس"، وتجار الدين، وإهانتهم بشراء أصواتهم، أو حشدهم كالقطيع في سيارات المواشي، والـ"توك توك"، هذا إضافة إلى فشل المرشحين في إقناع الناخبين، ببرامجهم السياسية، واختفاء الشباب عن المشهد الانتخابي، حيث يمثلون أكثر من ٦٠٪ من نسبة المصوتين.


البعض يتحدث عن تدهور الأوضاع الاقتصادية كسبب، وهناك من يرى أن عدم مد فترة الدعاية كان السبب في إعاقة وصول المرشح للناخب، علاوة على تشابه برامج المرشحين، ورفع كثير من المرشحين وعودًا زائفة للمواطنين.


"المصور" ترصد بالصور، ما دار في انتخابات المرحلة الأولى، التي أجريت في ١٤ محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح، وهي تستعد لجولة الإعادة الثلاثاء والأربعاء المقبلين. "المصوّر" التي نشرت مراسليها في مختلف محافظات المرحلة الأولى، أعدّت لكم هذا الملف عن الجولة الأولى.