ريهام عبدالحكيم تبدع فى « بيت الدين » .. أغنيات أم كلثوم أشعلت حفل لبنان

22/10/2015 - 9:41:07

ريهام عبدالحكيم ريهام عبدالحكيم

كتب - طاهر البهى

الحمد لله.. فما رأيته ولمسته وعايشته في حفلي الأخير في العاصمة اللبنانية بيروت قد فاق كل التصورات، وأهم ما لمسته هو أن الجمهور العربي لا يزال قادرا على تذوق الطرب الحقيقي على الرغم من حالة التلوث السمعي السائدة في أنحاء متفرقة، ولا يزال الغناء المصري يشكل قوة ناعمة تضاف ـ رغم أنه ليس اكتشافا ـ إلى ريادة مصر الحضارية والثقافية والفنية.. ومازلت أعيش أصداء النجاح الكبير في هذا المحفل العربي.


وقد أحيت المطربة المتميزة ريهام عبدالحكيم حفل ختام مهرجان "بيت الدين" السنوى اللبنانى، وهى ليلة "أم كلثوم" التى أشعلت فيها ريهام لهيب الحضور بأفضل أغانى كوكب الشرق حيث غنت عددا هائلا من الأغانى كان من بينها فكرونى وألف ليلة وليلة وإنت عمرى وختمت الحفل بأغنية الأطلال، وبعد نزولها من على المسرح أصر الحضور على صعودها للمسرح مرة ثانية لغناء جزء آخر من أغنية "الأطلال".


صاحبت ريهام عبدالحكيم فى لبنان فرقة الموسيقار أمير عبدالمجيد، وحضر الحفل حشد غفير من صفوة المجتمع اللبنانى وعدد من وزراء لبنان والسفير المصري هناك الذى أصر على تهنئتها بنفسه لرفعها اسم مصر هناك.


جدير بالذكر أن مهرجان بيت الدين يشارك فيه عدد هائل من نجوم العالم والوطن العربى وهو من أهم المهرجانات الموسيقية اللبنانية.