كبري دماغك

22/10/2015 - 9:24:29

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتب - عادل عزب

لا أعتقد أن الدرة المصونة والجوهرة المكنونة, الفنانة - على ما تفرج يعني - "انتصار" حققت من أدوارها الفنية الثانوية المتواضعة واحد على مليون من الشهرة التي حققتها في أيام معدودات من خلال برنامجها "نفسنة" الذي تشاركها تقديمه فنانتان - على ما تفرج برضه - لا تقلان عنها تواضعا في المسيرة الفنية.


الست انتصار لا فض فوها ومات حاسدوها تجاوزت آراء ربة الصون والعفاف المخرجة السكسية إياها ووجهت دعوة للشباب المحروم بمشاهدة أفلام البورنو كوسيلة لـتهدئة غرائزهم المشتعلة وقالت: "صبروا نفسكوا بالأفلام دى"، معلنة بوضوح وفخر إنها تشاهدها علشان تعرف الناس بتخلف إزاي! هههههه ودي حاجة محتاجة معرفة برضه؟ فيما أكدت الست هيدى كرم أنها ضد مشاهدة الأفلام الإباحية لأن ما فيها ليس موجودا على أرض الواقع ..موضحة: "الأحجام والأشكال بتختلف"! لا والله! يعني برضه بتشوفي.. لأ وإيه بتقارني كمان! صلاة النبي أحسن!


ربما يعتبر البعض أن ما حدث عادي في المعادي باعتبار أن قناة "القاهرة والناس" التي يعرض على شاشتها هذا الإسفاف المنحط ترفع منذ بدايتها شعار "أجرأ قناة فى مصر"، إلا أن هذا ليس مبررا على الإطلاق لعرض هذا الكم من الألفاظ المتدنية والإيحاءات الأكثر تدنيا على قناة يفترض أنها تحترم نفسها وتحترم عقل مشاهديها، فما حدث فى الحلقة لم يكن أبدا جرأة ولكنه ببساطة كده وقاحة وقلة أدب!                      


  المؤسف أن الست انتصار تمادت وطالبت الفتيات بإبراز أنوثتهن قائلة: "متستعريش من أنوثتك.. حسى إنك إنسانة جميلة ولازم تعيشى كأنثى.. لأنك أنت فى الحياة أنثى تتحب وتتشال على الرأس وتعيشى ملكة.. متمشيش قافلة كتافك وزمه على صدرك عشان محدش يشوفه أو تحطي الشنطة عليه وخايفة.. الراجل دائما يمشى منطلق وعلى المرأة أن تمشى هى كمان منطلقة، وربنا خلق المرأة كدة عشان ترضع ودى نعمة"!


يا سلام سلم.. انتصار بتتكلم.. من غير تعليق.. قوام قوام كده حد يطلب لنا بوليس الآداب!


***


 والله لو بحث الواحد منا عن حاجة تسد نفسه وتنغص عليه عيشته فلن يجد أفضل من النظر إلى وجوه بعض مرشحي مجلس النواب والاستماع إلى تصريحاتهم الفجة, المكررة, المقرفة ابتداء من أن الشعب هو المعلم وانتهاء بمصر هي أمي وخالتي كمان لو حبيت! والعبد لله تابع الكثير من أخبار القوائم والتربيطات والانسحابات لكنني توقفت عند بعض الأسماء التي قررت المحكمة الإدارية العليا استبعادها وأسباب ذلك الاستبعاد وخد عندك:


استبعاد الراقصة سما المصرى من الترشح للانتخابات البرلمانية بدائرة الجمالية ومنشأة ناصر بالقاهرة بسبب فيديو كليب "الشبشب ضاع" الذى قدمته الست سما من قبل على قناتها الملاكي, إضافة إلى مشاهدة المحكمة كذلك فيديوهات تحمل إسفافا وأشياء خارجة، وتيقنت من أنها سيئة السمعة - حسب ما قال المحامي سمير صبري - !


فى محافظة الغربية، أكد مصدر طبى بمديرية الصحة، أن نتائج الكشف على المرشحين للانتخابات بالغربية، أثبتت تعاطى 10 مرشحين مواد مخدرة، الأمر الذى يمنعهم من استكمال المنافسة على مقاعد البرلمان، حسب قرار اللجنة العليا للانتخابات, موضحا أن نتائج بعض العينات الإيجابية أكدت تعاطى أصحابها عقار الترامادول والبعض الآخر الحشيش!


 استبعاد مرشح جزار مصاب بأعراض مرض الذهان وبطء التعليم!


استبعاد مرشح عن دائرة الرمل بسبب تقديمه شهادة مزورة للتعليم الأساسى!


يعني إسفاف وحشيش وترامادول وذهان وجهل وتزوير وكله في حب مصر.. يا خبر أسود !


والسؤال الذي يطرح نفسه هنا بالطبع: لماذا فكر مثل هؤلاء أصلا في الترشح لمجلس النواب؟ أقولك وما تزعلش؟ لا والنبي هاتزعل!


***


للخواجات - ولامؤاخذة - حاجات تجنن خصوصا إذا كانوا من الشخصيات المعروفة صاحبة الحيثية والقرار, ولهذا فقد أصابني نوع من البلاهة عقب قراءة خبر زواج السفير الأمريكى فى الدنمارك بشريكه ستيفن دى فنسنت وهو طبيب بيطرى يبلغ من العمر 56 عاما فى مقر بلدية كوبنهاغن، وكتب بسلامته على تويتر: "لدى شعور بالخشوع وقوة العاطفة".. وفى وقت لاحق وضع على تويتر صورة باسمة له ولشريكه وهما يظهران خاتمى القران، وكتب يقول: "فى الأرض التى أبدعت القصص الخيالية، بدأنا نحن قصتنا"!


حاجة تقطع الشراب والله.. عموما ألف مبروووك لكل الخواجات وعقبال البكاري!