حلمى النمنم : صالون الشباب إحدى المبادرات الثقافية البارزة

19/10/2015 - 9:27:12

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

الكواكب

افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة يرافقه د. حمدي أبوالمعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الـ26 لصالون الشباب يوم الأحد الماضى بقصر الفنون .. وحضر هذه الدورة الفنان خالد زكي والفنانون أعضاء لجنة الفرز ولجنة التحكيم ومحمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون ولفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين.


وشارك في هذه الدورة 149 فناناً شاباً دون الخامسة والثلاثين بنحو 166 عملاً فنياً في مجالات «التصوير _ التصوير الضوئي _ الجرافيك _ الخزف _ الرسم _ النحت _ التجهيز في الفراغ _ الكمبيوتر جرافيك _ البيرفورمانس _ الرسوم المتحركة _ الفيديو آرت».


وقال حلمي النمنم: "أن صالون الشباب يُعد إحدى المُبادرات الثقافية البارزة في مصر ومن خلالها يٌمكن للمهتمين والباحثين والمُنظرين الوقوف على توجهات وتطلعات هذه الفئة العمرية وعلاقتها بالمجتمع المحلي وكذا العالمي .. وأن دورته الـ26 تأتي وقد عظم حجم تحديات العولمة الثقافية، واستعرت هجمات أفكار راديكالية متطرفة كادت تهدد هويتنا وثقافتنا المصرية .. ولعل الدور الأهم في مجابهة هذه التحديات يقع على عاتق الشباب الذين أثبتوا بالفعل أنهم على قدر المسئولية، إنسانية حقيقية"


وصرح د. حمدي أبوالمعاطي " بأنه منذ انطلاق الصالون عام 1989 وينتظر شباب الفنانين هذه المسابقة لإخراج طاقاتهم الإبداعية ومواهبهم.


تجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم هذه الدورة ضمت ا.د. أحمد رجب صقر (رئيساً) وعضوية : (ا.د.محمد اسحق - ا.د. خالد سرور _ ا.د. هويدا السباعي _ د. فتحي عبدالوهاب _ د. وئام المصري _ الفنان إسلام عبدالله _ الفنان بسام الزغبي _ الناقدة د. هبة عزت الهواري).