طرق مبتكرة لإعادة استخدامها .. جواربك أجمل إكسسواراتك

15/10/2015 - 12:40:08

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - هويدا صلاح

إذا كنت تحبين الأعمال البسيطة، فبإمكانك إعادة استخدام ما تلف من الجوارب سواء كانت صوفية أو قطنية بيضاء أو ملونة، أو أى نوع آخر من الجوارب .


فى السطور التالية نقدم لك مجموعة من الأفكار المبتكرة لاستخدام الجوارب القديمة فى ديكوراتك المنزلية .


- اجمعى الجوارب ونسقيها حسب ذوقك الخاص بجوار بعضها من حيث الألوان والأطوال، ثم خيطيها معا لتصبح على هيئة سجادة ويمكنك وضعها فى أماكن مختلفة بالمنزل حسب ما يروق لك.


- اصنعى ألعاباً لأطفالك ثم قومى بحشو الجوارب بالقطن أو الفايبر، وزينيها بالأزرار أو بغيرها من الحلى أوالاكسسوارات أو الخرز لتصنعى لعباً جميلة ومبتكرة من صنع أناملك.


- ضعى الجوارب القديمة فى أرجل كراسى الأنتريه  أو الصالون أثناء تحريكها حين تنظفين المنزل حتى لا تنجرح الأرضيات أو يوجد بها أى تشققات.


- قومى بتزيين أصيص الزهور أو الزرع بإدخاله فى جورب ملون بألوان زاهية.


- استخدمى الجوارب القديمة كماسك للأوانى الساخنة أو كقاعدة للأوانى قبل وضعها على السفرة بعد حشوها بطبقة من الأسفنج والورق القوى.


- ضعي قطعة من الصابون المعطر داخل الجوارب وداخل حقائب أو دواليب تخزين الملابس لتبعد الحشرات وتمنع روائح التخزين.


- استخدمي الجوارب مع أوراق النايلون والأوراق للحفاظ على حذائك البوط حتى لا ينكسر أثناء تخزينه فى فصل الصيف.


- يمكن استخدام الجورب كعازل لكأس الشمعة، فهذه الطريقة تعطى منظراً جميلاً وتوهجاً أجمل أثناء إشعال الشمعة، فإن الجوارب أيضا تعمل كعازل لحماية يدك من حرارة الشمعة أثناء حمل الكأس ونقله من مكان لآخر.


- استخدمى الجوارب كدمية محشوة للعب أو في تزيين أركان المنزل، فخذى جوارب بأى حجم واحشيها بقطن أو أسفنج، وضعى لها العيون والأنف والاكسسوارات الأخرى واتركيها ليلعب بها الصغار أو لتضفى جمالا على زواية الغرفة التى تريدين تزيينها.


ولعمل دمية جميلة على شكل طائر، احضرى جوارب قديمة وقومى بحشوها بالفايبر الحرارى أو القطن أو بقايا القماش القديمة، ويمكن استخدام أوراق الجرائد القديمة لهذا الغرض أيضا ثم استخدمى  إبرة الحياكة والخيط لحياكة الجوارب من الأسفل واستخدمى الأزرار وزوائد القماش مثلثة الشكل لوضع الملامح على الدمية لتبدو كالطائر، وبهذا تكونى قد استفدت من الجوارب القديمة فى تنفيذ هذه الفكرة بأبسط الإمكانيات.