العيدية يا ريس .. عيشه هنيه و تعليم ميه ميه

03/08/2014 - 9:48:35

صوره أرشيفيه صوره أرشيفيه

كتبت : ايمان العمرى

العيدية هذا العام مختلفة عن كل عام، فقد قرر الأصدقاء أن يحصلوا عليها من الرئيس عبد الفتاح السيسي.. يريدون منه أن يشاركهم فرحة العيد بالعديد من القرارات، والخطط الطموحة التي حال تنفيذها تحوّل أيامهم القادمة كلها  إلى أعياد سعيدة.. فماذا طلب الأصدقاء من الرئيس؟!


تقول حبيبة مرسي، طالبة في الإعدادية أطلب من الرئيس  نشر الأمان ترسيخه في الشارع لأجد الحماية عندما أحتاج إليها، وأتمنى أن يكون الشرطي متواجدا دائما في كل مكان وهذه بالطبع ستكون أجمل عيدية يمكن أن يقدمها الرئيس.


 وتتفق معها في الرأي هدى إسماعيل، طالبة قائلة : "تنظيم المرور وانضباطه هو العيدية التي أطلبها من الرئيس، فللأسف أصبحنا نعاني تكرر حوادث الطرق البشعة التي نراها ونسمع بها بشكل يومي ما قد يفسد فرحتنا بالعيد .


وتتمنى صديقتنا ريم نصار، ثانوية عامة من الرئيس في العيد، وقف الانفلات في الفن، وما يقدم من أعمال رديئة تخرج عن كل قيم المجتمع، ويجب تشديد الرقابة على مثل هذه الأعمال التي تسيء للبلد، وتهبط بقيمة الفن المصري ليحتل المكانة اللائقة، وتنافس الأعمال المصرية بقوة غيرها من الأعمال الأجنبية، والعربية.


                                    مستشفى بجد


أما أميرة أشرف، طالبة في المرحلة الثانوية، فترى أن العيدية تعني الفرحة، والمرض يفسد الفرحة .. وتستطرد قائلة: "لكي نسعد جميعا يجب أن نهتم برفع مستوى الرعاية الصحية، والاهتمام بكل الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين خاصة البسطاء منهم..وأتمنى أن تقدم المستشفيات العامة خدمة جيدة للمواطنين.


 فاليوم الذي تتحسن فيه الرعاية الصحية سيكون يوم العيد الحقيقي بالنسبة لكل المصريين، وستكون الخدمات الصحية الجيدة هي أعظم عدية لنا جميعا.


تعليم متميز


وتؤكد إيمان أحمد طالبة أن عيديتها التي ترضيها هي ثورة حقيقية في مجال التعليم والبداية من محاربة الفساد في هذا القطاع المهم  بمحاربة الغش في الامتحانات والقضاء نهائياً على تسريبها و الحرص على تقديم خدمة تعليمية جيدة في المدارس.. وبذلك يضمن كل طالب مجتهد أنه سيحصل على حقه كاملا في الالتحاق بالكلية المناسبة، ويتحقق بذلك مبدأ تكافؤ الفرص.


                                   ديون مصر


أما أمنية أحمد، طالبة ثانوي، فترى أن عيديتها يجب أن تكون متميزة طالما أنها من الرئيس، مضيفة أن أهم شئ نواجهه الآن هو الأزمة الاقتصادية. وتستطرد قائلة: "أحلم بخطة طموحة بآليات محددة لتحسين الاقتصاد في فترة قريبة وأحلم بانخفاض في أسعار السلع الأساسية ليكون هذا أجمل عيدية لكل المصريين.


"إذا تحدثنا عن العيدية فنحن نتحدث إذن عن الفلوس " بهذه العبارة تبدأ نورا محمد، طالبة بكلية الألسن كلامها، وتضيف : "أريد من الرئيس السيسي فلوس نقدية لي، ولكل المصريين، حتى نوجهها لسداد ديون مصر، وكدة نكون كلنا في عيد إحنا وست الكل مصرنا الجميلة".