بمشروبات طبيعية .. الحل المضمون لحرق دهون

08/10/2015 - 9:51:55

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - هويدا صلاح

تتسبب السلوكيات الخاطئة واستهلاك الوجبات التى تحتوى على الدهون والسكريات فى السمنة المفرطة وظهور دهون البطن بشكل غير مرغوب فيه .


لكن التخلص من الشحوم المتراكمة فى منطقة البطن والخصر لا يعد أمراً صعباً باتباع النظام الغذائى الصحى القائم على التوازن ما بين ما يحتاجه الجسم من سعرات ورغباتك فى تناول الطعام .. وللحصول على الشكل البمثالى للبطن يمكنك اتباع الوصفات الآتية:


أولى وصفاتنا هى مشروب للتخسيس الذى يعمل على إزالة دهون البطن، واستعادة الرشاقة، ويمكنك تناول كوب واحد منه قبل النوم ليمنحك البطن المسطحة ويقضى على الدهون بالتدريج.


المكونات:


- كوب ماء


- ملعقة زنجبيل مبشور


- ملعقة من مزيج الصبار


- أوراق بقدونس


- نصف حبة خيار


- عصير ليمون حامض


الطريقة:


- يتم خلط الزنجبيل مع الصبار وأوراق المقدونس المفروم ونصف حبة الخيار مع عصير الليمون الحامض فى الحال، ثم نشرب كوباً منه قبل النوم بساعة.


- تعمل هذه الوصفة على إذابة الدهون، لكنها ليست العصا السحرية، بل يجب أن يواكبها نظام غذائى صحى وكذلك ممارسة التمارين الرياضية.


الوصفة الثانية


نقدم لك عزيزتى القارئة وصفة أكيدة ومجربة لتخسيس البطن والخصر، ويمكنك تجربتها لتساعدك على استعادة قوام ممشوق وخصر نحيف وستشعرين بالفرق.


المكونات:


ملعقة زنجبيل مطحون، ملعقة قرفة مطحونة، ملعقة كمون مطحون وعصير ليمون حامض.


الطريقة:


- ضعى الكمون والزنجبيل والقرفة فى إناء مناسب.


- اضيفى لهم مقدار كوب من المياه وضعيه على النار حتى يغلى المشروب لمدة 10 دقائق.


- ارفعى الإناء من على النار واتركيه ليبرد قليلا.


- أضيفى عصير الليمون للمشروب، ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل للتحلية.


- يتم تناول كوب من هذا المشروب قبل تناول الوجبات اليومية بنصف ساعة لتعززى من شعورك بالشبع، ولتقضى على دهون الجسم المتراكمة.


معلومة تهمك:


- لابد من ممارسة أى نشاط رياضى بالمنزل ولو كان المشى بالمكان أو رياضة لتحريك الجسم 15 دقيقة يوميا أو نصف ساعة 3 مرات أسبوعيا.