أشرف زكى : فرقة النقابة للمواهب الإبداعية

05/10/2015 - 9:55:32

اشرف زكى اشرف زكى

كتب - محمد جمال كساب

أكد الدكتور أشرف نقيب المهن التمثيلية أن تأسيس فرقة فنية للنقابة انجاز كبير وحلم ظل يراودنا سنوات طويلة لم تكن الظروف مواتية لتنفيذه وكانت ضمن برنامجي الانتخابي، والحمدلله أننا وضعنا البذرة التي ستنمو وتزدهر لتطعم الوسط الفني والمسرحي من ثمارها الناضجة.


ويضيف زكي: هدفنا الاستفادة من الطاقات الإبداعية والمواهب الكثيرة بالنقابة في جميع الشعب والتخصصات، التمثيل الإخراج، التأليف، الديكور، الإضاءة وغيرها وإتاحة الفرصة لتشغيلهم والاستفادة من طاقاتهم المهدرة والقضاء علي البطالة المقنعة وإعطاء المخرجين والمنتجين فرصة في اكتشافهم خاصة وأنهم من الأكاديميين والدارسين المتخصصين من معهد الفنون المسرحية وأقسام المسرح بكليات الآداب.


ويشير زكي إلي أن النقابة لن تنتج أعمالاً مسرحية وفنية فلائحتها تمنع ذلك لأن أموالها خاصة بالمعاشات والتأمينات لكننا سندعم الفرقة بمبالغ بسيطة لتصنيع الديكور والملابس.


ويضيف سوف يعمل الممثلون دون مقابل مادي لحين عرض المسرحيات للجمهور وتسويقها بالقنوات التليفزيونية كما يفعل الفنان أشرف عبدالباقي في تياترو مصر ونسعي للبحث عن جهات لتساعدنا في عملية الإنتاج مثل صندوق التنمية الثقافية ونأمل في دعم مؤسسات الدولة للنهوض بالحركة الفنية.


ويشير زكي إلى أنه يجري الآن تشكيل الهيكل التنظيمي للفرقة وسيعلن عنه قريباً كما أننا تعاقدنا مع مسرح جمعية هدي شعراوي بشارع قصر العيني لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ويضم 500 كرسي ونقوم بتطويره وجاهزيته للعمل خلال شهرين.


ويؤكد أن الفرقة تقدم المسرحيات الاجتماعية الكوميدية وتناقش القضايا الحالية ويشترك فيها أعضاء النقابة فقط من الشباب والنجوم.