بأحدث التصميمات .. مكتب المدرسة .. فن وهندسة

01/10/2015 - 9:43:11

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - د . عبير بشر

مع اقتراب العام الدراسى الجديد من المهم أن يحظى طفلك الذى التحق بسنة أولى حضانة بمكتب لعمل واجباته المدرسية يجعل من تجربة المذاكرة شيئا جميل خاصة فى بداية مشواره الدراسى.


و بالطبع سيختلف الأمر بعض الشيء عن مكتب طالب الإعدادى والثانوى من حيث الحجم والتصميم والوظيفية، هنا يجب التركيز على احتياجات طفل فى سنوات تعلمه الأولى ورغبتنا فى جعل عملية التعلم تجربة لطيفة وممتعة له مثلها مثل اللعب.


عزيزتى الأم ينبغى عليك مراعاة بيئة المذاكرة فى المقام الأول مع تطبيق نفس القواعد التى تطبقينها عند اختيار مكتب لك أنت، يجب أن يكون كل شىء فى مقاسات المكتب يلائم  حجم وتشريح جسم الطفل، ووضع المكتب بالنسبة للكمبيوتر والمسافة التى يبعدها عن عين الطفل، ووضع الساعد، ولا تنسى ظهره وارتفاع قدميه عند اختيار الكرسى الملائم.


يجب أن يراعى المكتب سلامة طفلك البدنية حتى فى غيابك عن ملاحظته، لذلك اختارى التصميم الأنعم ذات الحواف المستديرة والتشطيب الجيد الذى يوفر لطفلك بيئة صحية، ابتعدى تماما عن الحواف والزوايا الحادة التى يمكن أن تسبب له الإصابات.


ضعى فى اعتبارك رغبات طفلك وذوقه عند الاختيار، فأحيانا يفضل مكتبا يحمل صورا لشخصيات يحبها من الأفلام أو القصص، وهنا يجب عليك سؤاله، وبصفة عامة اختارى تصميما مبهجا يثير المرح فى نفسه.


حددى احتياجات طفلك من المكتب قبل عملية الشراء، وعادة يفضل الأطفال مكتبا بأدراج ورفوف عديدة لأنه يحوى مساحات لحفظ أشيائهم الخاصة، ويفضل أن تشترى مع المكتب سبورة صغيرة توضع فى الحجرة بجوار المكتب، ويمكن أن يستخدمها طفلك فى الرسم والتلوين، وتساعدك أنت أيضا فى شرح ما يستعصى عليه فهمه فى دروسه، ويتوافر فى الأسواق أنواع عديدة منها ما يستخدم الطباشير، ومنها أنواع حديثة يستخدم معها أقلام الفلوماستر.