اسأل مجرب .. بقايا الصابون .. استخدامات على كل لون

01/10/2015 - 9:40:09

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إعداد - هويدا صلاح

فى كل منزل نجد بقايا قطع الصابون ونظل نتساءل ماذا نفعل بها؟! وقد نجمّع بعضها دون هدف حقيقى على أمل إيجاد فائدة لها .


 ولكن قبل أن نتخذ المسار التقليدى بإلقائها فى القمامة، إليك بعض الأفكار التى يمكنكمن خلالها الاستفادة من بقايا قطع الصابون.


"ليفة" للاستحمام


 قومى بإحضار بعض أكياس الشاش التى تباع للغسيل أو"ليفة" طبيعية وضعى الصابون بداخلها واربطيها جيداً، هذا المزيج يعد مقشراً طبيعياً للبشرة.


عطرى الملابس.


 إذا كانت قطع الصابون لا تزال تحتفظ برائحتها الذكية فيمكنك وضعها مع الملابس التى تخزنيها من موسم لآخر فتمنع عنها رائحة التخزين التى تظهر أحياناً.


 طباشير على الأقمشة


 لمحبى الخياطة ومستخدمى الطباشير على الأقمشة لتحديد علامات القص والباترون، الصابون يعمل تماماً كالطباشير ويختفى أسرع عند الغسيل.


 صابون سائل


 ضعى حوالى ست قطع من بقايا الصابون فى الخلاط مع قليل من الماء واخلطيهم حتى يتكون لديك مزيج كالكريم، بإضافة المزيد من الماء حسب الحاجة، ثم أعيدى ملء زجاجة الصابون السائل الخاص بك واستخدميه فى المطبخ أو فى الحمام كغسول للجسم.


دش الشامبو


ضعى بقايا الصابو فى شراب مخملى قديم واربطيه على " الدش " ، وبذلك يقوم ضغط الماء بإخراج كل الرغوة المتبقية حتى تختفى تماماً .


ويمكنك استخدام بقايا الصابون فى سد فتحات بيوت النمل واحتفظى بالبعض من البقايا فى صندوق سيارتك للطوارئ .


 نقدم لك طريقة سهلة وسريعة لاستبدال الصابون الصغير بصابون كبير وجميل في نفس الوقت..


الأدوات المطلوبة:


- بقايا الصابون من قطع صغيرة متبقية من الصابون بألوانها المختلفة.


- زجاجتان رائعتان وجاذبتان فى الشكل.


- شرائط وإكسسوارات للتجميل النهائى.


طريقة العمل:


نأخذ بقايا الصابون المستخدم، ونضعها فى الخارج ونعرضها للشمس حتى تجف تماماً، وذلك لتسهيل استعمالها، بعد ذلك نأخذ قطع الصابون ونبشر كل لون على حدة، دون خلط الألوان مع بعضها، ثم نبدأ بتعبئة الزجاجة الفارغة بالصابون المبشور والموحد لونه، إلى أن تمتلئ الزجاجة بالكامل ثم نغلقها، ونزينها بالإكسسوارات والشرائط المختارة، وأخيراً نضعها على الرف فى"الحمام"لإعادة الاستخدام .