زعزوع يحل أزمة الفنادق العائمة

30/09/2015 - 11:01:54

  زعزوع زعزوع

تقرير : خالد ناجح

صرح هشام زعزوع، وزير السياحة، أنه سيتم إنهاء أزمة الفنادق العائمة عن طريق إصدار تراخيص لها للعمل، مؤكدا حل المشكلة القائمة مع وزارة النقل عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.


أما عن الأقصر وأسوان فأكد الوزير أنهما عانيتا كثيرا، وسأبدأ زيارات ميدانية للأقصر وأسوان على أساس أننا نحاول تحسين ظروف تلك المنطقة من خلال الكثير من الأدوات، منها على سبيل المثال دعم الطيران العارض والتعاون مع الشركة الوطنية لنقل حركة السياحة من مناطق فيها حركة سياحة موجودة كشرم الشيخ إلى الأقصر، لخلق انتعاشة للمنطقة.


وأشار إلى أن هناك خطة استراتيجية يتم تحديثها فى الوقت الحالى حتى عام ٢٠٢٠، والوزير خالد رامى أعلن عن الهدف الاستراتيجى لخطط السياحة، وأننا سنصل لحجم العمل من الحركة الوافدة لمصر فى ٢٠٢٠ لـ٢٠ مليون سائح، والخطط الطويلة والاستراتيجية طويلة الأجل معروفة، وتحدث كل فترة، وما يجب فعله الآن هو تنفيذ خطط قصيرة ومتوسطة..


وقال الوزير إن هناك ظروفا ديناميكية ورؤى رئيسية للخطة تتمثل فى استعادة السياحة لمعدلاتها، التى كانت عليها قبل ٢٥ يناير، وهو هدف مستمر فى كل حكومة، أما المحور الثانى فيتمثل فى أن القطاع السياحى المصرى الخاص لديه مشكلات كبيرة ويعانى، وهنزل بنفسى ومش هستنى خطابات مع الوزراء، وسوف أبدأ جولات داخلية بمختلف المحافظات.


كل ذلك لن يتأتى إلا بالنظر إلى مشاكل والوزارة، وهو ما سأعمل على حله سريعا فى مختلف القطاعات، ومعدل الزيادة فى الإيرادات كان متواضعا جدا حتى شهر أغسطس، بحيث لا يزيد عن ٢ ٪، «ومش عارف هقدر أرفع قد إيه بس هراجع وسأعمل على زيادة ذلك المعدل».


وأشار زعزوع إلى أن هناك توجهات واضحة من المهندس شريف إسماعيل، وقال: «وأنا لسه بذاكر فى كل التكليفات اللى قالها الرئيس للحكومة، ولكن هناك توجيهات أن لازم المسؤولين يكونوا قريبين من المواطنين ومشاكلهم، وحلها الرئيس قال «يجب أن تتحروا من البيروقراطية والروتين». والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وضع تكليفات فى ضوء خطاب تكليف من الرئاسة، تتمثل فى وضع خطط متوسطة وقصيرة الأجل تصب فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، وحل مشاكل القطاع، وهو ما سأعمل عليه فى الفترة المقبل.