محمد فاضل يستعد للإبحار في قناة السويس

28/09/2015 - 9:37:37

محمد فاضل محمد فاضل

كتب - محمد جمال كساب

يجري المخرج محمد فاضل حاليا استعداداته المكثفة لمسلسله الجديد "قناة السويس" تأليف محمد بغدادي ويقول فاضل المسلسل دراما اجتماعية تستعرض تاريخ مصر منذ حفر القناة القديمة وربطها بالجديدة وتتناول أهم الأحداث السياسية والاجتماعية خلال هذه الفترة.


كما حدث في إخراجي لفيلم "ناصر 56" الذي رصد لحظة فارقة في تاريخنا الحديث بتأميم الزعيم جمال عبدالناصر لقناة السويس بعد أن رفض البنك الدولي وأمريكا وأوروبا تمويل بناء السد العالي ورد الفعل العنيف من خلال العدوان الثلاثي من انجلترا وفرنسا وإسرائيل وفي النهاية انتصرت إرادتنا وقهرنا الأعداء.


كما أعرب فاضل عن سعادته بردود الفعل الإيجابية والإشادة بالفيلم التسجيلي القصير "أصل الحكاية" الذي أخرجه مؤخراً إنتاج المركز المصري لمكافحة الإرهاب الذى يؤكد أن الغرب وأمريكا هم أصل الإرهاب الأسود الذي يضرب العالم وأن الجماعات الدينية المتشددة ما هي إلا عرائس ماريونيت يحركونها بأيديهم.


ويضيف: الفيلم يثبت بالوثائق أن جماعة الإخوان الإرهابية التي أنشأها حسن البنا في عشرينيات القرن الماضي هي صنيعة المخابرات الانجليزية ثم تسلمتها المخابرات الأمريكية لتفتت وتدمر بها الوطن العربي حتي يسهل السيطرة عليه.


وأنها تتاجر بالدين من أجل مصالحها الشخصية لا أكثر ولا أقل.