غرفة طفلك.. حلول ذكية بتصميمات عصرية

25/09/2015 - 10:36:03

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - د. عبير بشر

تصميم حجرة طفلك من أكثر الأشياء متعة لكل أم، إلا أنها تعتبر مهمة صعبة إذا كان منزلك صغيرا وحجراته قليلة وضيقة، ويزداد الوضع حرجا مع زيادة عدد الأطفال ووصولهم لسن المدرسة، فقد أصبحوا لا يحتاجون فقط إلى مجرد سرير للنوم ودولاب لحفظ ملابسهم، بل امتدت احتياجاتهم إلى وحدات لتخزين الكتب ومكتب للمذاكرة والكمبيوتر.


من الحلول الذكية التى توفر لك مساحة وتعطيك نتيجة رائعة فى الشكل والوظيفة، عمل وحدات مستقلة لكل طفل، وعادة ما تتكون من سرير ملحق به دولاب لتخزين الملابس ومجموعة من الأرفف لوضع الكتب المدرسية وبجوارهم مكتب صغير للمذاكرة، ويتسع فى نفس الوقت لشاشة الكمبيوتر.


وتعتبر هذه الوحدة بمكوناتها المتعددة كافية جدا لاحتياجات طفلك حتى مرحلة الجامعة، كما أنها تمنح طفلك إحساسا بالاستقلالية عن بقية إخوته.


يمكن استخدام تلك الوحدات أيضا فى عمل فاصل فى غرفة نوم واحدة وتحويلها إلى غرفتين منفصلتين للولد والبنت إذا كان عدد حجرات الأطفال فى البيت محدودا، وذلك بترتيبها بحيث تحقق للبنت خصوصية كما لو كانت لها حجرة مستقلة.


ونقدم لك مجموعة من تلك التصميمات التى تتميز بالألوان المبهجة والإبداع فى التصميم والوظيفية لتختارى منها ما يناسب ذوقك وذوق طفلك.