من غير عنوان

21/09/2015 - 10:59:03

المسلسل الهندى رباط الحب المسلسل الهندى رباط الحب

كتبت - نيفين الزهيري

هل فكر صناع الدراما في مشاهدة المسلسلات الهندية والكورية وغيرهما من دراما الشرق الأقصي الذي يحمل نفس كثير من العادات والتقاليد المصرية بحكم التشابه بينهما وكونها من أقدم الحضارات الإنسانية في العالم؟!! .. الإجابة لا أو ربما .. نادرا، بل هناك عدداً كبيراً منهم لم يفكر مجرد التفكير في مشاهدة ما وصل إليه صناع الدراما في هذه الدول، لا نتحدث فقط عن التكنيك فقط، بل عن السيناريو المكتوب ومدي الاهتمام بإظهار جمال هذه البلدان لديهم وثقافتهم.


يعرض على إحدي القنوات الفضائية مسلسل هندي تحت اسم "رباط الحب" يظهر الاحتفالات الهندية والطقوس التي يقومون بها في هذه الاحتفالات ويقدم نماذج للأسرة الهندية التقليدية بكل تفاصيلها وعلاقاتها المتشعبة، وأيضا تفاصيل الزواج التقليدي والحموات وغيرها من الأمور التي تتشابه بشكل كبير مع الحياة في مصر.


حتي تمرد الشباب على الكبار وحاجة كل منهم إلي الاستقلال بحياته، المسلسل رومانسي في المقام الأول، لأن الخط الرئيسي له يتناول قصة حب بين شاب وفتاة ومدي قسوة الحياة والظروف عليهما والتي تجعل من حبهما مستحيلاً بالرغم من محاولات القدر المستمرة لجمعهما دون أي قيود.


المسلسل تطرق إلي الأٍسرة العاملة، والفتيات والشباب الذين يتركون الدراسة من أجل الاهتمام بعائلتهم، ومدي تضحيتهم من أجل حياة أفضل لهذه العائلة، والحياة الزوجية وتفاصيلها وكيف يجب أن تكون، ومدي تمسكهم بالحب من أجل استمرار حياتهم.


هناك عدد كبير من الجمهور يتجه إلي هذه الأعمال لمشاهدتها ومتابعتها بالرغم من أنها تزيد على الـ 60 أو الـ 90 حلقة التي يقدمها صناع الدراما هنا في مصر والعالم العربي وإن كان أغلبها تجارب فاشلة، ولكن مسلسل مثل"رباط الحب" عندما تبحث عن عدد حلقاته ستجد أنها تزيد على الـ 500 حلقة فما السر وراء نجاحها هذا ما يجب على صناع الدراما تحليله .