دار المنستير

21/09/2015 - 10:40:59

هيثم الهوارى هيثم الهوارى

كتب - هيثم الهوارى

أثناء زيارتي لتونس دعاني الصديق العزيز بشير السالمى مدير دار شباب المنستير وهو يوازى مركز الشباب لدينا لكن ما رأيته جعلني أتأكد أن ما لدينا ليس مركز شباب بل خرابة لتفريق الشباب .


فدار شباب المنستير هو مركز رياضي وفني وثقافي متكامل فيه الرياضة والفنون والثقافة وقد شاهدت قاعات رياضية مثل التايكوندو تم تجهيزها بمنحة كورية وكذلك الكاراتيه وأيضا قاعات للفن التشكيلي وقاعات للتدريب على التمثيل بل هناك بالفعل فريق تمثيل يمثل الدار في المهرجانات والاحتفالات الفنية وليس التمثيل فقط بل هناك أيضا التعبير الحركي أى الفنون الاستعراضية ولها أيضا فريقها الخاص وقد سعدت بلقاء هؤلاء الشباب بنات وأولاد وكلهم حماس لما يقدمونه .


الغريب أن مراكز الشباب لدينا أنشئت لتكون بنفس النسق .. بها فرق تمثيل وفنون وثقافة بالإضافة إلى الرياضة وهو ما أكده لي احد وكلاء وزارة الشباب والرياضة لكن للأسف لم أر ما حدثني عنه ولم أجد الا خرابات لا يرتادها أحد .


اعتقد أننا في حاجة للاهتمام بمراكز الشباب الموجودة في كل أنحاء الجمهورية وتوظيفها بشكل سليم لاستيعاب طاقات الشباب بدلا من اتجاههم للإرهاب والأفكار المتطرفة ولكن لكي نقوم بهذا يجب أن يتم وضع خطة لتطوير هذه المراكز من البنية التحتية حتى البنية الفكرية فلا يمكن أن يتولى هذه الأماكن وتقوم بتنفيذ مثل هذه الأنشطة موظف لا يعرف شيئا كذلك لا يمكن تنفيذ هذه الأنشطة فى ظل عدم وجود مكان مجهز ونظيف .