بشرتك ندية بـ5 ماسكات طبيعية .. وداعا للنمش

17/09/2015 - 10:46:49

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - حنان هزاع

الحصول على بشرة جميلة هدف تسعى إليه بنات حواء فى كل زمان ومكان, إلا أن ظهور بقع صغيرة بنية اللون والتى تعرف بـ"النمش" على الوجه والكتفين تعد سببا كافيا عند الكثيرات للشعور بعدم الثقة فى جمالهن ما يدفعهن إلى التوجه إلى عيادات التجميل وإنفاق الأموال على جلسات التقشير, إلا أن الطبيعة بكرمها المعهود تقدم لك عددا من الوصفات المنزلية البسيطة التى تمنحك بشرة صافية وبأقل مجهود.


- العسل الأبيض 


تعتمد الوصفة على خلط العسل مع الماء وتدفئة الخليط فى المايكرويف، ثم وضع الخليط على الأماكن المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه جيدا بالماء الدافئ.


يمكنك عمل ماسك من القمح المطحون والمخلوط بالعسل الدافئ ثم يوزع الخليط على الوجه كله، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ جيدا، ويكرر عمل هذا الماسك لعدة مرات فى الأسبوع الواحد.


- عصير الليمون


من المعروف أن عصير الليمون يقوم بتفتيح لون البشرة، ولاستخدامه فى علاج النمش يتم وضعه مباشرة على الجلد المصاب لمدة 15 دقيقة مع تدليك البشرة بلطف شديد، ثم شطفها بماء فاتر، ويفضل أن تفعلى ذلك مرتين فى اليوم، كما يمكنك أخذ نصف ليمونة وغمسها فى سكر "سنترفيش" ثم فرك الجلد المصاب بها، وهذه الخطوة كافية لإزالة النمش وتنعيم البشرة بشكل صحى .


- البصل


يحتوى البصل على نسبة عالية من الكبريت لذا فهو لديه خصائص تقشيرية تعمل على البشرة بشكل جيد ما يساعد على إزالة أو تخفيف النمش من خلال تقطيع بصلة حمراء شرائح ثم فركها على أماكن النمش بشكل جيد، وتكرر هذه العملية مرتين يوميا لمدة شهر.


- الفجل


يحتوى الفجل على نسبة عالية من فيتامين  C وهو جيد لإزالة النمش بشكل طبيعى، افركى البشرة بقطع الفجل مع ترك العصير الناتج على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل.


- الباذنجان


الباذنجان نبات غنى بالمواد المضادة للأكسدة، ولإزالة البقع بشكل طبيعى جدا، يقطع الباذنجان شرائح سميكة ويفرك بها المكان المراد إزالة النمش به، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا.