عبدالشافى: لن ألعب للأهلى .. والزمالك لاينقصه سوى التوفيق

16/09/2015 - 2:55:59

  محمد القاضى فى حواره مع عبدالشافى محمد القاضى فى حواره مع عبدالشافى

حوار :محمد القاضى

ازداد تألق محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر لمنتخب مصر، لاعب أهلى جدة السعودى فى الفترة الماضية، والمباراة الأخيرة أمام تشاد خير دليل على أنه أفضل ظهير أيسر فى مصر، وعن تألقه ومايدور من أنباء باحتمال عودته للدورى المصرى ورغبة الأهلى فى ضمه خلال موسم الانتقالات الشتوية كان لـ»المصور» معه هذا الحوار:


هل أنت راض عن مستواك فى مباراة تشاد؟


راض كل الرضا، ونجحت فى أن أقدم مباراة جيدة سواء فى الشق الهجومى أو الشق الدفاعى، والأهم من مستواى نجاحنا فى تسجيل خمسة أهداف خارج ملعبنا، وضعت مصر على قمة المجموعة خصوصًا بعد تعادل تنزانيا مع نيجيريا، لنؤكد للجميع قدرتنا على حسم بطاقة التأهل إلى الجابون مبكرًا دون اللجوء إلى لعبة الحسابات المعقدة.


لكن هدف تشاد الوحيد جاء من ناحيتك؟


تقصد أن هناك تقصيرا فى الناحية الدفاعية من جانبي، غير صحيح لأن مستر كوبر بعد المباراة جلس معنا قبل العودة إلى القاهرة وشرح كافة النقاط التى حدثت فى المباراة، ولم يتطرق من قريب أو بعيد حول مرور الكرة من الناحية اليسرى، حتى وصلت إلى اللاعب الذى أحرز الهدف فى مرمى أحمد الشناوى.


هل ستعود للزمالك بعد انتهاء عقدك مع أهلى جدة؟


إن شاء الله.. هذا هو اتفاقى مع المستشار مرتضى، وعندما جلس معى قبل التعاقد النهائى مع اهلى جدة ، قال لى «اوعى دى تكون لعبة، وعاوز تخلع على طول»، فكنت واضحا معه منذ البداية، حيث إننى وافقت على الشكل الذى يرغب الزمالك فيه لرحيلى والاحتراف فى الدورى السعودى، خاصة أن الصفقة بالكامل تم استغلالها فى التعاقد مع مجموعة الصفقات الجديدة لتدعيم صفوف الفريق الأبيض بلاعبين جدد.


لماذا أصررت على الاحتراف فى السعودية؟


لأنى كنت أرغب فى تأمين مستقبلى من الناحية المالية بالشكل الذى أراه مناسبًا، ومن حق نادى الزمالك علي أن يؤمن لى مستقبلى، ولا يقف فى طريقى.


كيف ترى الجبهة اليسرى للزمالك حاليًا؟


الزمالك لديه أكثر من لاعب فى الناحية اليسرى وكلهم مميزون، عندك مثلًا محمد عادل جمعة، القادم من نادى المصرى، ومعروف يوسف يستطيع اللعب فى الجبهة اليسرى أيضًا، ولن توجد أى مشكلة فى الفريق من الناحية الفنية، لأن كلًا منهما لاعب كبير، بالإضافة إلى النجم الكبير حمادة طلبة، أكثر من شارك فى المباريات الرسمية الموسم الماضى.


هل الأهلى ما يزال يرغب فى التعاقد معك؟


لا توجد أى مفاوضات بينى وبين مسئولى النادى الأهلى، ولا أفكر فى اللعب لأى ناد آخر فى مصر إلا نادى الزمالك، وإذا كنت أرغب فى الأهلي، كانت لدى العديد من الفرص السهلة، التى من الممكن أن أرحل بها إلى صفوف القلعة الحمراء.


هل ترى أن صبرى رحيل فشل فى حجز مكانه كأساسى فى الجبهة اليسرى للأهلي؟


رحيل من أفضل اللاعبين فى مصر الذين يلعبون بالجبهة اليسرى، وأراهن أنه سيكون الظهير الأيسر الأساسى للنادى الأهلى ومنتخب مصر الوطنى فى فترة قصيرة جدًا، كما أن الإصابة أخرت انسجامه مع زملائه بالفريق وبعدما تعافى من تلك الإصابة لم يجلس على دكة البدلاء حتى الآن.


وإذا عرض عليك الأهلى رسميا التعاقد معه بعد انتهاء تعاقدك فى السعودية؟


سوف أرفض بكل تأكيد، لأنى سوف أعود فورًا إلى نادى الزمالك بعد انتهاء آخر مباراة لى فى الدورى السعودى.


ما الذى يحتاجه الزمالك للفوز بالدورى للموسم الثانى على التوالى؟


الفريق لا يحتاج إلا إلى عنصر التوفيق فقط، فاللاعبون والجهاز الفنى ومجلس الإدارة على أعلى مستوى


لماذا تثق فى الفوز بالدورى؟


لأننى أرى أن فريقنا هو الأفضل من بين فرق الدورى الـ ١٨، من كافة النواحى سواء الفنية أو البدنية، ومع الاحترام لبقية الفرق، وخبرات لاعبينا تعتبر الأفضل، فلدينا أكبر وأفضل مهاجمين موجودين فى مصر، أبرزهم باسم مرسى هداف المنتخب الوطنى، كما أن خط الوسط به أربعة لاعبين نجوم كبار وبالإضافة لحازم إمام سيكونون أحد أسباب الفوز فى العديد من المواجهات الصعبة خلال الفترة المقبلة.


من اللاعب الذى تتمنى ضمه للزمالك خلال فترة انتقالات الشتاء؟


حسنى عبد ربه، فهو لاعب جيد جدًا، وأتمنى أن يكون موجودا فى يوم من الأيام داخل قائمة نادى الزمالك، لأنه يمتلك من الخبرة ما يؤهله لكى يكون لاعبا مفيدًا جدًا، وهو من النجوم الكبار المهضوم حقهم فى مصر، ويحتاج إلى اللعب فى ناد كبير مثل الزمالك لكى يستطيع إخراج كل ما به من طاقات مدفونة.