الهروب من «الخدمة المدنية» بلائحة خاصة فى التأمينات

16/09/2015 - 12:40:06

تقرير: محمود أيوب

شن العاملون بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية (الحكومة والخاص) هجومًا ضد غادة والى القائمة بتسيير أعمال وزارة التضامن الاجتماعى بعد تطبيق قانون الخدمة المدنية رغم تأكيداتها باستثنائهم منه، ويحاولون عمل لائحة خاصة بهم للهروب من مضاعفات هذا القانون.


وصل الاعتراض على تطبيق القانون إلى باب الوزارة، حيث نظم العشرات من العاملين بالتأمينات من مختلف المحافظات، وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة التضامن بالعجوزة اعتراضًا على تجاهل الوزيرة لمطالبهم.


وعلمت «المصور» من مصادرها أن منظمى الوقفة تواصلوا معها عبر رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزيرة كمال الشريف وبعض قيادات الوزارة، أكدوا خلالها ضرورة توقيع وزيرة التضامن على تشكيل لجنة وبدء ممارسة أعمالها لعمل اللائحة المالية ولائحة شئون العاملين، وأبلغهم الشريف بعرض مطالبهم على الوزيرة، وسيتم الرد عليهم بعد ٢٤ ساعة من الوقفة الاحتجاجية، وهو ما لم يحدث حتى الآن.


كمال الشريف، رئيس قطاع الديوان العام بوزارة التضامن الاجتماعى قال، إن صندوقى التأمينات الاجتماعية العام والخاص والحكومى ينقصهما لائحة شئون العاملين لكليهما، وتضم كذلك لائحة المخازن التأمينية، حتى تخرج عن نطاق قانون الخدمة المدنية الجديد، وتم الانتهاء من اللائحتين من قبل صندوقى التأمينات وإرسالهما لوزيرة التضامن غادة والى لاعتمادهما حتى تخرج التأمينات من قانون الخدمة المدنية.


الشريف أكد أنه تم عرض اللائحة على غادة والى بالإضافة إلى عرض مطالب العاملين بالتأمينات، لكن فى نفس الوقت الموافقة على اللائحة لا يمكن أن يتم فى يوم وليلة، ولأبد من دراستها، وهناك لجان قانونية ومستشارون بوزارة التضامن شكلتها الوزيرة لبحث اللائحتين، والمراجعة القانونية، وفور الانتهاء منها ستعتمدها وزيرة التضامن الاجتماعي.