في احتفالية دار الهلال بالموسيقار الكبير .. عمر خيرت يشيد بالكواكب

14/09/2015 - 10:36:04

عمر خيرت مع رئيسة التحرير أمينة الشريف في احتفالية دار الهلال بالموسيقار الكبير عمر خيرت مع رئيسة التحرير أمينة الشريف في احتفالية دار الهلال بالموسيقار الكبير

الكواكب

أقامت مؤسسة دار الهلال احتفالاً هائلاً بالموسيقار الكبير عمر خيرت.. بدأت بتكريمه عندما منحه أ. غالى محمد رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير المصور درع مؤسسة دار الهلال وكذلك الكتاب التذكاري بمناسبة مرور 90 عاما علي صدور المصور وأول عدد صدر منه و"بورتريه" مرسوم للرئيس عبدالفتاح السيسي للفنان محمد أبوطالب.


وأهدته رئيس تحرير مجلة الكواكب أعداد المجلة بعد التطوير الجديد في الغلاف والماكيت وأبدى إعجاباً الشكل الجديد التي تصدر فيه المجلة الآن.


وعندما سألته الكواكب عن تواصله مع التجمعات الهائلة من عشاقه خارج أسوار الأوبرا التي حقق فيها نجاحات غير مسبوقة تدفعها في كل مرة إلي إغلاق شباك التذاكر مبكرا لحجز الكراسي كاملاً.


قال: إن جامعة القاهرة بصدد الاتفاق معه بالفعل لإقامة حفلات للطلاب في القاعة الكبري. وأن هذا الأمر يتم الاعداد له الآن بشكل منظم وأكد أنه حريص على التواصل مع جمهوره في أي مكان ولكن الظروف الأمنية المضطربة التي كانت سائدة في الآونة الأخيرة حالت دون ذلك.


وفي الندوة التي أقامتها مجلة المصور تحدث عمر خيرت عن عشقه للموسيقي منذ الطفولة ... وتأثره بعمه الموسيقار أبو بكر خيرت والذي أسس أكاديمية الفنون .. وأسباب تسمية شارع خيرت بالسيدة زينب التي تربي فيها باسم جده..


وأشار إلي أنه فضل أن يقوم بتلحين الموسيقي الخالصة حتي يتميز فيها بعيداً عن التلحين للأغاني.


وقال إن الفن لا يورث ولذلك لا يجبر أولاده علي الاشتغال به.


وأبدي تفاؤلا كبيرا بالأيام القادمة التي ستشهد مستقبلاً هائلاً للبلاد .. مؤكدا أن الشخصية المصرية مازالت محتفظة بسماتها الأصيلة التي لن تتغير أبداً وأن الإنسان المصري قادر علي تجاوز المحن والأزمات وأن ما يحدث الآن ظرف طارئ وقال: ألمح الآن البسمة علي وجوه الناس بعد غياب فترة طويلة.. والتى تلهمه دائما بالألحان الجميلة وتفاصيل أخري مثيرة شاهد فيديو تكريم عمر خيرت علي موقع دار الهلال.


موقع دار الهلال الإلكترونى :


www.daralhilal.com.eg