تنمية مهارات العاملين بفرع ثقافة المنيا

11/09/2015 - 5:14:48

تنمية مهارات العاملين بفرع ثقافة المنيا تنمية مهارات العاملين بفرع ثقافة المنيا

كتب - هيثم الهوارى

أقيمت أمس محاضرتين ضمن البرنامج التدريبي الذي نظمته الإدارة المركزية للتدريب وتعليم القادة برئاسة هويدا عبد الرحمن استمرارا لفعاليات الدورة التدريبية لتنمية مهارات العاملين والمقامة بفرع ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد لثقافي برئاسة د.فوزية أبو النجا.


 وقال د. سعيد شعيب مدير عام فرع ثقافة المنيا أن المحاضرة الأولي "عن النسق ألقيمي في الصعيد" تضمنت الحديث عن القيم الاخلاقيه في مصر وكيفية تحدي فكرة العولمة ومحاربة الغزو الفكري الغربي و اتفاق الأديان السماوية الثلاث علي غرس القيم الأخلاقية في مجتمعاتنا العربية واستمرت المحاضرة لمدة ثلاث ساعات انقسمت إلي جزئيين الجزء الأول تعريف العولمة وفكر مابعد الحداثة عن المعتقدات والأخلاق القيم الدينية الثابتة واشتمل الجزء الثاني من المحاضرة علي مقارنة الأخلاق والقيم في التوراة والإنجيل والقران وقد ثبت من خلال الاستعراض أن هذه المبادئ ثابتة في الديانات الثلاث مما يدل علي أن القيم والأخلاق من فطر الله تعالي التي فطر الناس عليه.


كما أقيمت محاضرة عن الحرف البيئة تحاضر فيها دكتور رانيا عليوة علام دكتوارة في تاريخ الفنون من كلية الفنون الجميلة بجامعه حلوان. تتضمن الحرف البيئة والمشكلات التي تواجه هذه الحرف باعتبارها جزء من التراث الحضاري المصري والتجارب التي تمت لمواجهة هذا الانحدار والاندثار الذي أصاب تلك الحرف والجهود الذي تبذلها الدولة لإيجاد حلول لتلك المشكلة من خلال المؤسسات الثقافية الحكومية والأهلية والإفراد المهتمين بهذا النوع من الفنون.