جوتزى البطل الأسطورى للألمان

22/07/2014 - 11:29:06

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

المصور

لعب ماريو جوتزى دورا مع منتخبه ألمانيا فى الحصول على بطولة كأس العالم فى نسختها الجديدة المقامة على أرض البرازيل باحرازه للهدف الاغلى له فى تاريخه فى المباراه النهائية للمونديال


قبل دقائق قليلة من انتهاء الوقت الأضافى الثانى للمباراه ليعلن صاحب 22 عاما عن أنتهاء الحلم الارجنتينى بالحصول على اللقب ليدخل جوزتزى التاريخ من اوسع أبوابه وقد اعتبرته الجماهير الالمانية بطل تاريخى لم يكرر قد احتفل جوتزى عام 2010وهو في سن الثامنة عشرة بمباراته الدولية الأولى أمام السويد ليكون بذلك أصغر لاعب دولي ألماني منذ الأسطورة أوفي سيلر عام 1954. وفي 2011 نجح هذا اللاعب الموهوب الذي يمكنه أن يشغل جميع المراكز في الهجوم خلال مباراة ضد النمسا في تسجيل هدفه الأول ليصبح وقتها أصغر لاعب في المنتخب الألماني يهز الشباك في مباراة رسمية.


شهد مشوار هذا اللاعب الفذ بعد ذلك صعودا قويا. فمع فريق دورتموند أحرز جوتزي درع البطولة مرتين والكأس الألمانية مرة واحدة وكان من أبرز وجوه اللعب الهجومي السريع الذي تألق من خلاله أصحاب اللونين الأسود والأصفر.


وقد حصل ماريو على جائزة افضل لاعب بالمباراه ليتوج بالكاس مع فريقه وقد أكد جوتزى بعد لقاء الارجنتين انه شعر بالفخر والدهشة، قمت بتسديد الكرة ولم أدر ما حصل بعدها. بالنسبة إلينا، بات الحلم حقيقة. أنا فخور جدا بفريقي وسعيد جدا لكل ما تحقق هنا في البرازيل. كل لاعب في فريقنا يستحق الإشادة ونحن فخورون جدا بإحراز هذا اللقب".