حملة استردى انوثتك تعترض على قرار نقيب الموسيقيين

30/08/2015 - 10:39:23

هانى شاكر هانى شاكر

اصدرت حملة البسى فستانك واستردى انوثتك برئاسة د دينا  نور بيانا رفضت فيه قرار الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين قالت فيه إلى الفنان هاني شاكر: مصر بلد الفن ولا تستحق فرض الوصاية .
على مدار أكثر من مائة عام كانت مصر فيها منارة الفن وقبلة الفنانين من كل أنحاء الوطن العربي، لم نعهد أبداً على مصر أن هددت فنان أو اضطهدته أو حذرته فيما يتعلق بحريته الشخصية.. إلا لو كان هذا الفنان يحاول تشويه صورة مصر أو يهدد أمنها القومي. 
لذا طالعنا قرار الفنان القدير هاني شاكر نقيب الموسيقيين بخصوص ملابس المطربات وإنذارهن في حالة رأى هذه الملابس من وجهة نظره ومن معه بها عري أو غير لائقة بمزيد من العجب والدهشة والأسف على ما وصل إليه حال الفن في مصر وعدم قدرته على استيعاب الاختلاف والحريات..وعدم إيمانه أننا في القرن الحادي والعشرين لن تجدي محاولات فرض الوصاية على المشاهد في حالة تعدد وسائل الإعلام، وأن الملابس هي حرية شخصية لمرتديها والمشاهد من حقه مشاهدة فنانته المفضلة طالما رآها مناسبة لميوله وذوقه،ومن حقه أيضاً أن يحول لقناة أخرى طالما رأى مالا يروق له. 
وحيث أن حملتنا"البسي فستانك واستردي انوثتك"هدفها عودة أناقة الماضي والتي يراها المتطرفون غير لائقة ويصفونها بالعري والإنحلال، فنعلن رفضنا التام لقرار السيد نقيب الموسيقيين لما فيه من تعدي على حريات الآخرين وعلى حق المشاهد في إختيار مايروق له. 
ثقافة فرض الوصاية وإجبار الإخرين على فعل ما يكرهون لا تليق بمصر ولا بنقيب موسيقييها الذي نكن كامل الإحترام لشخصه المهذب وفنه الراقي وتاريخه الفني .