جيهان السادات توقع كتب للسادات عمرها 60 عامًا

26/08/2015 - 3:54:18

مساء الأربعاء المقبل، 2 سبتمبر، ستكون السيدة جيهان السادات ضيف شرف احتفالية مؤسسة دار الهلال وجامعة النهضة بمناسبة صدور الطبعة الجديدة من كتاب الرئيس الراحل أنور السادات "أسر الثورة المصرية" و "هذا يا ولدي عمك جمال"، الصادران من دار الهلال عامى 1957 و1958.


وسيحضر هذا الحدث الثقافي المهم الذي ستوقع فيه السيدة جيهان السادات على نسخ الكتابين عدد كبير من كبار المسئولين؛ حيث وجهت دار الهلال الدعوة لهذه الاحتفالية للمهندس إبراهيم محلب ووزراء البترول والتخطيط والمالية والاستثمار والتربية والتعليم والتعليم العالي ومحافظي القاهرة والقليبوبية والجيزة.


وقالت السيدة جيهان السادات في حوار مثير ستنشره مجلة المصور في عددها القادم الذي سيصدر صبيحة يوم الاحتفال بكتابي الرئيس أنور السادات إنها شعرت بسعادة بالغة بمجرد أن عرفت بأن دار الهلال وجامعة النهضة قررتا إعادة طبع الكتب التي قام الرئيس السادات بتأليفها، مضيفة أنها تعتبر إعادة طبع هذه الكتب وتوزيعها على الشباب رد اعتبار للرئيس السادات.


ورحب صلاح عيسى، أمين عام المجلس الأعلى للصحافة ويحي قلاش نقيب الصحفيين بهذا الحدث الثقافي، وأكدا أن قيام دار الهلال بإعادة طبع كتب أنور السادات بعد زهاء 60 عاما من صدور طبعتهما الأولى فى خمسينيات القرن الماضي، يؤكد بدون شك استمرار نهوض دار الهلال بمسئولياتها ودورها القديم المتجدد في نشر التنوير منذ أن أسسها جورجي زيدان عام 1892.


من ناحية آخرى، قال الكاتب الصحفي غالي محمد، رئيس مؤسسة دار الهلال، إنه اتفق مع جامعة النهضة على إعادة طبع كتاب أنور السادات "قصة الثورة المصرية" الذي أصدرته دار الهلال في أول يوليه 1956، و"قصة الوحدة العربية" في أول دسيمبر 1957.