وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد .. بشرتك بلمس الحرير

20/08/2015 - 12:39:19

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت - حنان هزاع

 البشرة الناعمة هدف كل سيدة تحلم بالجمال إلا أن ظهور الشعر الزائد خاصة فى الوجه يسبب لها الكثير من الحرج، ورغم ظهور العديد من التقنيات الحديثة التى تسهل التخلص من تلك الشعيرات غير المرغوب فيها إلا أنها تعتبر مكلفة وغير متاحة للكثير من السيدات، لذلك ابتكر خبراء الأعشاب عدداً من الخلطات الطبيعية التى تزيل الشعر الزائد وتمنح بشرتك طلة بنعومة الحرير.


خلطة الليمون والعسل :


الليمون والعسل لهما معا مفعول السحر فى نعومة ونضارة البشرة بالإضافة إلى تأثيرهما القوى فى إضعاف بصيلات الشعر ما يجعلها تختفى مع التكرار لمدة معينة.


اخلطي ملعقة من عصير الليمون مع 5 ملاعق عسل أبيض، ثم وزعي الخليط على المكان المراد إزالة الشعر منه، واتركيه على البشرة مدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة ثم ابدئي فى إزالة الخليط عن طريق غسل البشرة بالماء الدافئ  بشكل جيد وجففى بشرتك بشكل جيد ثم ضعى طبقة من الكريم المغذى.


كررى عمل هذا الماسك مدة 20 يوماً وسوف تلاحظين اختفاء الشعر بشكل كبير.


مطحون الحمص وماء الورد :


من المعروف أن الحمص المطحون له خصائص تعمل على تقشير البشرة بشكل جيد ما يساعد على تخفيف وجود الشعر  أما ماء الورد فهو من أفضل المواد التى تساعد على نضارة البشرة وجمالها.


اخلطي كمية مناسبة من مطحون الحمص مع كمية قليلة من ماء الورد بالإضافة إلى ملعقة من الليمون حتى تحصلى على خليط متناسق، ثم وزعى هذا الخليط على أماكن تواجد الشعر واتركيها مدة 30 دقيقة، ثم نظفي بشرتك بشكل جيد، وكررى وضع الخلطة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مدة 20 يوماً وسوف تلاحظين الفارق


الريحان و البصل الأحمر


استخرجي الغشاء الرقيق الشفاف لعدد مناسب من البصل، ثم اهرسيه مع  أوراق الريحان الأخضر لعمل خليط يسهل توزيعه على أماكن الشعر، واتركى الخليط مدة 20 دقيقة ثم اشطفى المكان بالماء الدافئ، كرري عمل نفس الماسك مدة شهرين أو أكثر للقضاء على الشعر الزائد تماما.